شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

شخصيات عراقية: الخروقات الامنية ازدادت بصلاح الدين بعد انطلاق التظاهرات

أكدت شخصيات عراقية أن الهجمات الارهابية بمحافظة صلاح الدين، زادت بشكل لافت للنظر وخاصة بعد التصعيد الحاصل بعد التظاهرات في عدد من المحافظات، مطالبين الكتل السياسية بايجاد حلول سياسية للمطالب المشروعة بعيدا عن لغة التهديد، فيما كشف مصدر رفيع بالشرطة ان تنظيم القاعدة استغل الاجواء المشحونة وزاد من هجماته في هذه المحافظات.
رمز الخبر: 4264
14:58 - 23 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقال عضو مجلس محافظة صلاح الدين علي عبد الله في تصريح لوكالة انباء فارس إن "التفجيرات التي تطال مناطق مختلفة من محافظات العراق زادت بشكل ملحوظ"، مبينا ان "تلك الهجمات تقف خلفها جهات معروفة ومنها تنظيم القاعدة الارهابي الذي يستهدف جميع العراقيين على حد سواء، ومحافظة صلاح الدين جزء منها وكذلك قضاء الطوز الذي شهد مؤخرا استهداف واضح للمدنيين من خلال تفجير منازلهم".

وحمل عبد الله، الكتل السياسية "مسؤولية التصعيد الحاصل في الملف الامني وتصاعد وتيرة التفجيرات في العراق وخاصة مع التظاهرات التي تنظم منذ فترة"، داعيا الكتل السياسية الى ايجاد حلول آنية لحل المشكل السياسية.

من جهته قال المحلل السياسي عباس الدجيلي في تصريح لوكالة أنباء فارس ان التفجيرات الارهابية في العراق زادت بشكل كبير بسبب التوترات الحاصلة في التظاهرات، داعيا الجميع الى ان يعوا خطورة الموقف، موضحا ان الحكومة العراقية تسعى الى حل المشاكل عبر تلبية المطالب واطلاق سراح المعتقلين.

ويضيف الدجيلي أن "استمرار التظاهرات بهذه الشاكلة لا معنى له ويساهم بشكل كبير في تردي الاوضاع الامنية واعادة العراق الى المربع الاول وعودة الخطاب الطائفي".

وتابع أن "سيناريو هذه التظاهرات سوف يكشف في الايام المقبلة وهي رسالة يراد منها تقسيم العراق وتشكيل (الاقليم السني) في الانبار وصلاح الدين ونينوى" موضحا ان "ذلك الامر طرح العام الماضي من قبل ساسة عراقيين زاروا واشنطن وعزفوا على هذا اللحن".

من جهته قال الضابط في الشرطة العراقية عباس التميمي في تصريح لوكالة انباء فارس أن "الهجمات تصاعدت بشكل خطير ونلاحظ بان الهجمات بدأت تاخذ طبيعة انتقامية مع أي شيء يساند امن المحافظة، حيث ان الجريمة التي نفذت في قضاء الطوز قرب قرية الحليوة عندما اقدمت عصابات القاعدة باعدام سبعة من الشرطة وجرح اثنين اخرين هو ضمن سلسلة الخروقات الامنية".

وشدد التميمي على أن "المجاميع الارهابية تسعى الى تغذية العنف واعادة العراق لما كان عليه في العام 2006 وما تلاه من قتل على الهوية".


المصدر: فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: