شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

لبنانيون في قرى حدودية دافعوا عن أنفسهم

اكد وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور تعليقاً على ادعاءات بمشاركة حزب الله في احداث سوريا، ان "وسائل الاعلام تتناول احيانا أخباراً غير دقيقة. ومن وقت لآخر نسمع أن هناك عناصر من لبنان شاركت في الاحداث في سوريا".
رمز الخبر: 4262
11:55 - 23 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
واوضح الوزير منصور في تصريح له الخميس: "كل ما هنالك أن هناك قرى لبنانية وسكانها لبنانيون موجودون داخل الاراضي السورية. الترسيم للحدود الذي حصل عام 1920 قسم بطريقة أن هناك قرى لبنانية يحمل اهلها الجنسية اللبنانية وهم متواجدون على أراضٍ لبنانية، وهذه القرى وعددها تقريباً نحو عشرين قرية، منها القصير والقصر وغير ذلك من القرى اللبنانية، هذه القرى سكانها لبنانيون ويحملون الجنسية اللبنانية، وما حصل هو دفاع عن النفس من اللبنانيين الموجودين هناك. حصلت هجمات عليهم من عناصر مسلحة ووقعت اشتباكات. هذا لا يعني أن هناك تدخلا في الشأن السوري أو مشاركة في العمليات العسكرية".

واكد منصور في حديث لوكالة روسيا اليوم ان "الخصوصية التاريخية، الجغرافية، الانسانية، البشرية التي تربط لبنان بسوريا، لا تسمح له أن يتدخل وأن يكون طرفاً أو فريقاً". مضيفا "نحن منذ البداية قلنا أن التدخل الخارجي في الشأن السوري لن يساعد سوريا على الخروج من أزمتها، وإنما التدخل في الشأن السوري سيعقد الأزمة أكثر فأكثر ولذلك نحن اليوم بعد مرور تقريباً سنتين، أو سنة وإحد عشر شهراً، يتبين لنا أن سياسة النأي بالنفس التي اعتمدها لبنان كانت سياسة حكيمة وجنبت لبنان المشاكل والويلات".


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: