شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

عشرات الآلاف يتظاهرون في القاهرة ومحافظات مصرية أخرى للمطالبة بإسقاط النظام

تظاهر عشرات الآلاف من المصريين بميدان "التحرير" وبالميادين الرئيسية في عدد من المحافظات، اليوم الجمعة، مطالبين بإسقاط النظام.
رمز الخبر: 4261
11:45 - 23 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وصلت إلى ميدان "التحرير" بوسط القاهرة عدة مسيرات انطلقت من مناطق مختلفة بالعامة المصرية، اليوم الجمعة، تحت شعار "مليونية محاكمة النظام"، مطالبين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس المصري «محمد مرسي» وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، معتبرين أن "مرسي فشل في تحقيق أهداف ثورة 25 يناير، وأنه يعمل فقط من أجل جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها".

كما انطلقت مسيرة من ميدان "السيدة زينب (سلام الله علیها)" إلى دار القضاء العالي حيث مكتب النائب العام بوسط القاهرة لتلتقي مع مسيرات فرعية وصلت إلى هناك حيث يحتشد بضع آلاف مطالبين بمحاكمة قتلة المحتجين بمحافظة بورسعيد الشهر الفائت والبالغ عددهم 46 شخصاً وقتلة المتظاهرين السلميين خلال التظاهرات التي شهدتها البلاد.

وردد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"يا اللي ساكت ساكت ليه خدت حقك ولا إيه"، و"يسقط يسقط حكم المرشد"، و"يا مرسي قول لبديع .. مصر بلدنا مش للبيع" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين «محمد بديع».

وتشهد مصر، منذ عدة أشهر، مظاهرات واحتجاجات متواصلة تطالب بإسقاط النظام الحالي الذي تمثِّله جماعة الإخوان المسلمين، ويرى المحتجون أن قادة الجماعة يعملون من أجل السيطرة على مفاصل الدولة والهيمنة عليها من دون النظر إلى مطالب ثورة 25 يناير التي أسقطت النظام قبل عامين في (عيش – حرية – عدالة اجتماعية – كرامة إنسانية).


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: