شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مسلحون مرتبطون بالقاعدة نفذوا تفجيرات دمشق

اتهمت الحكومة السورية مجموعات مسلحة مرتبطة بالقاعدة بتنفيذ التفجيرات التي هزت العاصمة دمشق امس الخميس، والتي راح ضحيته نحو 300 قتيل وجرح.
رمز الخبر: 4257
10:51 - 23 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقالت الحكومة السورية في بيان الخميس: إن هذه المجموعات تتلقى دعماً مالياً ولوجسيتاً من دول في المنطقة وخارجها. وقد ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة الى 53 قتيلاً و237 جريحاً معظمهم من المدنيين.

وكانت المجموعات الارهابية نفذت سلسلة انفجارات هزت العاصمة منها سيارة مفخخة في شارع الثورة باطراف حي المزرعة في ساحة 16 من تشرين وسط العاصمة وعبوتين ناسفتين عند سوق الخضرة في منطقة التضامن، سقط على اثرها اعداد كبيرة من الضحايا المدنيين والجرحى حيث تناثرت الاشلاء في كل مكان، واحدثت دمارا هائلا واضرار مادية في المباني والمحال التجارية المحيطة بالمنطقة والسيارات الموجودة.

وقال التلفزيون السوري ان الانفجار استهدف منطقة سكنية وكراجا للانطلاق ومدرسة، ما اسفر عن وقوع إصابات بين أطفال المدرسة. واضاف، ان الجيش السوري فكك سيارة مفخخة ثالثة والقى القبض على المسلح الذي يقودها، فيما افاد مصدر امني عن دوي انفجار ثان بعد وقت قصير على الاول.

وذكر ما يسمى بالمرصد السوري لحقوق الانسان، ان الانفجار وقع بالقرب من مقر حزب البعث العربي الاشتراكي. وقالت الاخبارية السورية: ان قذيفتا هاون اطلقتا على مبنى الاركان، مشيرة الى ان ارهابيين استهدفوا المبنى وهو قيد الصيانة، وكان المبنى قد استهدف في السابق بتفجيرين.


المصدر: فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: