شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مقتل مئات المسلحین فی محاولات للسیطرة علی مطارات حلب

أکد موقع ˈالعهدˈ الإخباری اللبنانی أن المئات من أفراد العصابات الإرهابیة المسلحة فی سوریا قتلوا خلال محاولات فاشلة للسیطرة علی مطارات ریف حلب، شنتها هذه العصابات خلال الأسبوعین الماضیین.
رمز الخبر: 4211
11:27 - 21 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
و نقل الموقع فی تقریر له الیوم الثلاثاء عن مصدر أمنی سوری مطلع قوله : إن ˈوحدات الجیش العربی السوری تمکنت من تدمیر العشرات من عربات المسلحین المستخدمة فی شن الهجمات علی محیط تلک المطارات، فضلا عن ضبط کمیات کبیرة من الأسلحة والذخائر المتنوعةˈ.

و لفت المصدر إلی أن محیط مطارات منغ العسکری وکویرس وکشیش والنیرب ودیر حافر، تشهد بین الفینة والأخری اشتباکات مع مجموعات إرهابیة مسلحة ینتمی أغلبها إلی ما یسمی بـ ˈجبهة النصرةˈ وتساندها کتائب ما یسمی بـˈلواء التوحیدˈ، مؤکداً فی الوقت ذاته، أن القوات النظامیة المولجة بمهمة الحفاظ علی مطارات حلب العسکریة تتصدی ببسالة لهجمات المسلحین دفاعاً عن المواقع العسکریة التی تتواجد فیها.

وأوضح المصدر ˈأن الاشتباکات بین الجیش العربی السوری والمهاجمین تدور علی مسافة أربعة کیلومترات من محیط هذه المطارات ولیس علی تخومها کما تدعی وتصور بعض القنوات الفضائیةˈ.

وقال: إن ˈوحدة من الجیش العربی السوری تصدت، الیوم، لهجوم قامت به ˈجبهة النصرةˈ علی محیط مطار منغ العسکری وکویرس وکذلک لواء الـ80 التابع للدفاع الجوی، کما وقعت اشتباکات فی منطقة شیخ سعید أسفرت عن مقتل عدد من المسلحینˈ، مشیراً إلی أن ˈالمسلحین یحاولون السیطرة علی هذا اللواء باعتباره یمثل مرکز الإمداد والدعم اللوجستی للمطارات العسکریة المتواجدة فی حلبˈ، لافتاً إلی أن ˈوحدات الجیش ماضیة فی تطهیر واستهداف تجمعات المسلحین فی محیط اللواء 80 تمهیداً لتطهیره فی غضون أیام قلیلة قادمةˈ.

کذلک أکد المصدر السوری للموقع ˈمقُتل عدد من المسلحین خلال اشتباکات وقعت فی منطقة الغنطو بمدینة الرستن، کما تمکن الجیش من تدمیر مصفحات ب.م.ب کان یستخدمها المسلحون لشن هجمات علی نقاط التفتیش للجیش العربی السوری وقتل من فیها ، کما قُتل عدد من المسلحین فی العامریة وعین حسین وعین الدنانیرˈ.


المصدر: ارنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: