شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

معهد المجلس الاطلسي: نريد سوريا تتعاون مع اميركا

أكد الباحث في معهد المجلس الاطلسي الاميركي فريدريك هوف ان ما تريده واشنطن من سوريا هو ما كانت تريده سابقاً ولكنها لم تفلح به؛ أي انها تريد سوريا تتعاون معها.
رمز الخبر: 4199
09:20 - 21 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وبدأ هوف مقاله متسائلاً ان الاميركان ماذا يريدون من سوريا، ‌التي تسير نحو الموت بسبب الحرب الداخلية فيها؟ واضاف ان ما تريده واشنطن من سوريا هو ما كانت تطمح اليه سابقاً ولكنها لم تفلح به؛ أي انها تريد سوريا تتعاون مع الولايات المتحدة الاميركية، بعبارة اخرى اميركا تريد ازالة أجواء سوء الظن السائدة على العلاقات الثنائية وعدم الثقة‌ الثنائية والتوافق على المواضيع الرئيسية.

ويطرح الكاتب مقولة اسقاط النظام السوري الراهن كشرط رئيس للتعاون بين اميركا وسوريا، عازيا سبب ذلك الى‌ ان واشنطن لا يمكنها التعاون مع مثل هذا النظام في مجتمع مشتت. كما انه يشدد على ضرورة استبدال النظام السوري الراهن بنظام "حديث ونجيب" على حد قوله.

وتطرق الباحث في معهد المجلس الاطلسي الى ضرورة قطع العلاقات السورية مع ايران وحزب الله اللبناني عسكرياً وامنياً، ونبذ العنف والارهاب من قبل سوريا ودعمها لسلام شامل في الشرق الاوسط وحسم خلافاتها مع (اسرائيل) وبالتالي ان تحترم سوريا استقلال وسيادة جاراتها، كشروط رئيسة لتكوين مرحلة جديدة في العلاقات الاميركية السورية.


المصدر: فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: