شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

"ائتلاف 14 فبراير" في البحرين يعلن "إضراب الكرامة 2" في 14 مارس

أعلن "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" في البحرين عن "إضراب الكرامة 2" في الرابع عشر من شهر مارس/آذار انطلاقا من منطقة "الدراز" الذي يتزامن مع دخول قوات درع الجزيرة الخليجية.
رمز الخبر: 4172
14:18 - 20 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
ألقى "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" في البحرين كلمة بعد مسيرة ختام عزاء الشهيد «حسين الجزيري»، أكد فيها عزمه على مواصلة الطريق حتى النهاية وتقرير المصير.

وأعلن الإئتلاف عن "إضراب الكرامة 2" في الرابع عشر من شهر مارس/آذار انطلاقا من منطقة "الدراز" الذي يتزامن مع دخول قوات درع الجزيرة الخليجية.

وبعد انتهاء كلمة الائتلاف تقدم الاستعراض الثوري لمرتدي الأكفان، وبدأ الطلق الكثيف للغازات السامة من ثلاث جهات حيث نجح المرتزقة بعمل كماشة محكمة في محاصرة المتظاهرين من كل الجهات.

وغطت الغازات سماء المنطقة بما في ذلك مقبرة "جدحفص" حيث مرقد الشهيد حسين الجزيري في الوقت الذي سقط المئآت مغشيّا عليهم.

ودارت صدامات عنيفة بين قوات المرتزقة وآلاف المشيعين بعد المسيرة، حيث استمرت المواجهة العنيفة أكثر من ثلاث ساعات.

كما امتدت المواجهة إلى "السنابس"، "المصلى" وإسكان "جدحفص"، بينما استخدم المرتزقة إلى جانب الغازات السامة ومنها الصفراء، طلقات الشوزن المحرم دولياً، حيث نقلت شبكات التواصل للثوار صور مصابين بطلقات الشوزن، وتم اعتقال عدد من المحتجين بينهم اعتقال عشرة في كمين للمرتزقة بمنطقة السنابس.

وعند الساعة السابعة بدأت قوات المرتزقة الانسحاب من المنطقة، فيما احتشد الجماهير بالآلاف من جديد قرب إشارات "الديه" و"جدفحص" وسط هتافات "يسقط حمد"، والمطالبة بالقصاص من القتلة والمعذبين.


المصدر: ابنا
کلمات دلیلیة: ائتلاف بحرين شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: