شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش السوري يلحق هزائم كبيرة في صفوف الارهابيين في حمص وحلب وريف دمشق

في تطورات متسارعة تلاحقت انتصارات الجيش السوري خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية ، على الجماعات المسلحة ونجح في قتل اعداد كبيرة من الارهابيين من " الجيش الحر "و تنظيمات وهابية مسلحة مثل " جبهة النصرة " و " احفاد عمر " و" كتائب حطين " ودمرات اوكارا لهم في حلب وادلب وحمص وريف دمشق ، كما دمرت اوكارا لهم .
رمز الخبر: 4146
16:25 - 19 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
واكد مصدر عسكري ، إن جميع من تواجد في أوكار الإرهابيين سقط بين قتيل ومصاب ومن بين القتلى "اسماعيل الخالد" و"موفق العلي" و"حسيب الصغير" و"حذيفة الخطيب" و"حسام أبو العظام" متزعم مجموعة إرهابية ضمن "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة.

كما شنت وحدات من الجيش السوري، عمليات عسكرية على مقرات واوكار الارهابيين في " الرستن ط و" تلبيسة " و" ريف القصير " بحمص ودمرت وتم تدمير معمل للتصنيع المحلي للصواريخ التي كانوا يستخدمونها في استهداف المواطنين والأهالي وممتلكاتهم.

وذكر مصدر مسؤول في حمص لمراسل وكالة "سانا " إنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في ريف الرستن وتلبيسة من بينهم المدعو "بكري عبد الوهاب بروك" و"يوسف أيوب" و"محمود الأشتر" و"معن قطيع" واسامة الشيخ علي.

وأضاف المصدر ، انه تم تدمير وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في بلدة " الشومرية " بريف القصير ، وتمت ملاحقة مجموعة إرهابية كانت ترتكب أعمال قتل ونهب في قرية "الخالدية " وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين.

وفي مدينة حلب وريفها وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين نفذت وحدات من الجيش السوري ، أمس الاثنين ، سلسلة عمليات نوعية قضت خلالها على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت تجمعاتهم وأوكارهم بما فيها من اسلحة وذخيرة

تم إيقاع قتلى وجرحى في صفوف الجماعات المسلحة التي كانت ترتكب أعمال تخريب وسطو وسلب في " تل شغيب " و "العزيزة " و" الذهبية "  و  " تل حاصل وجسر عسان بريف حلب ".

وقضى الجيش السوري على ارهابيين في منطقة " السفيرة " في حلب ، وكان من من بينهم عبد "القادر حلواني"  متزعم ما يسمى "لواء حلب" و"محمد يوسف شراق الزيت" متزعم مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم "لواء أحفاد عمر" والإرهابي بلال عمر بكري.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في منطقة " منغ "و " كويرس " ومن بين الإرهابيين القتلى المدعو "رضوان محمد الأسود" ومصطفى لطوف و"إبراهيم علي بدر".

وفي مدينة حلب دمرت وحدات الجيش أوكارا للإرهابيين في " كرم الميسر"  و" كرم الطراب " و" دوار الحاووز"  و" قرب القبان"  و" معمل البوظ"  في"  كرم الجزماتي  "وعند جسر الشيخ سعيد بما فيها من أسلحة وإرهابيين .

إلى ذلك قضت وحدة من قواتنا المسلحة على إرهابي قناص يلقب بـ "أبو يحيى" متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة وكامل أفراد مجموعته الإرهابية.

في إدلب استهدفت وجدة من الجيش ، اوكارا وتجمعات للإرهابيين على طريق " بنش معرتمصرين "  والمزارع المحيطة بالمنطقة وألحقت بها إصابات مباشرة.

وذكرت " سانات "  "إن العملية أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير آلياتهم".

وفي ريف دمشق واصل الجيش السوري ، عملياته في مدينة " داريا " وقضت على عدد من الإرهابيين القناصين ، ومن من بين الإرهابيين القتلى "عمر" ويلقب "أبو ثابت" والإرهابي "حسان" ويلقب "أبو مجد" فيما فككت وحدة من عناصر الهندسة ثلاث عبوات ناسفة في محيط مقام السيدة سكينة زرعها إرهابيون بقصد تفجيرها عن بعد.

وفي بلدة الذيابية هاجم الجيش اوكارا للارهابيين وقتلت عددا منهم ومن بينهم قياديون في التنظيمات الارهابية "عبد الكريم" الملقب بـ "أبو الياس" مما يسمى لواء حطين.

ولاحظ المراقبون ان انجازات الجيش السوري المتلاحقة ، مع افتضاح قناتي " الجزيرة " و " العربية " بالترويج بما اسمته الجماعات المسلحة " ملحمة"  السيطرة على العاصمة دمشق التي تم تسويقها اعلاميا من هاتين القناتين في الايام الاخيرة دون ان يكون لها اثر فوق الارض ، يعزز الاعتقاد بالتقارير التي يصدرها الجيش السوري عن قتل المئات من الارهابيين والذي وصل عدد قتلاهم  يومي الخميس والجمعة الماضيين اكثر من 1000 ارهابي حسب مصادر سورية مطلعة , وهو ما يعكس انحسار خطر الجاعات المسلحة وتحولها الى بؤر عصابات منتشرة في ريف حلب وادلب وحمص وريف دمشق .


المصدر: نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: