شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بالصور / الضريح الجديد للإمام الحسين(عليه السلام) يتوشح بالنقوش الفضية الجميلة

شرعت الكوادر الفنية القائمة على تبديل الضريح القديم للإمام الحسين (عليه السلام) بأعمال إكساء الهيكل الخشبي للضريح الجديد بالقطع الفضية ذات النقوش والكتابات المُختلفة ليتم في وقتٍ لاحقٍ إكساءه بالذهب.
رمز الخبر: 4142
15:47 - 19 February 2013

SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
بعد أن صرح رئيس قسم الصيانة في وقتٍ سابقٍ عن إنتهاء أعمال المرحلة الأولى التي شملت رفع وتفكيك الضريح القديم للإمام الحسين (عليه السلام) والشروع بالمرحلة الثانية التي تضمنت نصب الهيكل الخشبي للضريح الجديد وإن نسبة الإنجاز وصلت الآن الى 70% وإن المدة المتبقية للإفتتاح هي عشرون يوماً فقط، حيث سيتم خلال هذه الأيام تركيب القِطع الذهبية والفضية على الهيكل الخشبي للضريح.

وشرعت الكوادر الفنية القائمة على تبديل الضريح بأعمال إكساء الهيكل الخشبي للضريح بالقطع الفضية ذات النقوش والكتابات المُختلفة ليتم في وقتٍ لاحقٍ إكساءه بالذهب.

يذكر إن الضريح الجديد بلغ وزنه بحدود (12طن) إشتملت على وزن الذهب الكلي (118,650)كيلوغرام ،وزن الفضة الكلي (4600)كيلوغرام، وزن الخشب الهكيلي (5350)كيلوغرام، وزن الالواح الخشبية(700)كيلوغرام، وزن الوصلات الفولاذية (250)كيلوغرام وزن الاحزمة الفولاذية (200)كيلوغرام، وزن الخشب التزييني الداخلي (700)كليو غرام وزن المعدات الحديدية (100)كيلوغرام، اما عن الشكل الهندسي للشباك الجديد مشابه الشباك القديم مع زيادةٍ في الإرتفاع حيث بلغ ارتفاعه (4,49)م، ومساحة التصميم بلغت (33,86 م2) في حين بلغ عدد الشبابيك (20) شباكاً هذا من الجانب الهندسي.

أما بالنسبة للكتابات التي كتبت على سقف الضريح المقدس من الخارج فقد كتب عدد من الآيات القرآنية الكريمة، أما من الداخل فكانت بعض الأحاديث النبوية الشريفة بحق الإمام الحسين (عليه السلام) وبعض الأحاديث التي قالها الإمام الصادق (عليه السلام) عن فضل زيارة الإمام الحسين (عليه السلام).


المصدر: ابنا

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: