شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الأسد : سأخوض انتخابات 2014 أو سأجلس بعيادتي بدمشق وارفض التنحي

رفض الأسد فكرة التنحي تحت اي عنوان مصرا على الاحتفاظ بحقه 'كمواطن سوري' في ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة بعد انقضاء فترته الحالية عام 2014.
رمز الخبر: 4141
15:27 - 19 February 2013
SHIA-NEWS.COMشیعة نیوز:

سلطت زيارة احتفت بها دمشق اعلاميا لوفد اردني زارها مؤخرا الاضواء على 'مسارات تصالحية' بقيت في ظل مشهد العلاقات الاردنية السورية خصوصا بعد الاشادة المباشرة التي نقلها أعضاء الوفد عن الرئيس بشار الأسد بالموقف الاردني 'المتوازن والايجابي'.

ويبدو ان مسارات الغزل الناعم بين عمان ودمشق وضعت الاردن على طاولة الحوار حول مستقبل التسوية السياسية المطروحة على مقاس السيناريو الروسي حيث يزور العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني موسكو خلال يومين في اطار مناقشة مفصلة محصورة بالملف السوري.

الرئيس الاسد عكس تماما مستوى الرضا عن تطورات الموقف الاردني المخاصم لجبهة النصرة السلفية الجهادية عبر 'رسالة' حملها الوفد الاردني الشعبي الذي زاره في القصر الجمهوري الاسبوع الماضي وتضمنت الاشادة بتوازن الموقف الاردني وارسال التحية للشعب الاردني الذي يناصر سورية ضد المؤامرة التي تستهدفها كما نقل اعضاء في الوفد الاردني.

الرسالة الابرز في سياق التقارب الخلفي والخفي مع عمان أرسلها الرئيس بشار عندما وافق على ارتداء هدية قدمت له امام الكاميرات باسم الشعب الأردني وهي عبارة عن عباءة بدوية اردنية، حيث قام رئيس الوفد وهو امين سر نقابة المحامين الأردنية سميح خريس بوضع العباءة على كتفي الرئيس السوري بعد لحظات من امتداح الأخير علنا للموقف الرسمي الاردني وتوجيه رسائله للشعب الشقيق في عمان.

وقال الرئيس الأسد بأن صناديق الاقتراع ستكون هي الحكم بينه وبين الاخرين سواء اكانوا خصوما او شركاء.

ورفض الأسد فكرة التنحي تحت اي عنوان مصرا على الاحتفاظ بحقه 'كمواطن سوري' في ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة بعد انقضاء فترته الحالية عام 2014.

وفي التفاصيل ربط الاسد خلال استقباله الوفد الاردني بين مسألتي ولايته الرئاسية والتنحي قائلا بانه يرفض التنحي ويرفض التقدم بأي اعلان يفهم منه بانه سيعلن عدم نيته الترشح في انتخابات رئاسية يمكن ان تنظم في اطار اي تسوية بعد عام 2014.

وشرح الاسد انه سيصبح كأي مواطن سوري بعد التخفف من اعباء الرئاسة عام 2014 بين خيارين الأول التمسك بحقه في الترشح لفترة رئاسية ثانية، والثاني التحول إلى مواطن سوري كغيره يعيش بسلام وآمان ويعمل في عيادته الطبية.

وهنا أضاف الأسد: يقولون بان علي المغادرة أو إعلان عدم الترشح ..لن افعل سأحتفظ بحقي في ترشيح نفسي واذا لم افعل ذلك سأبقى في دمشق ولن اغادرها.

وقال: لدي عائلة وأصدقاء ووطن وسأخدم بلدي..سأبقى في دمشق بكل الحالات وسأواصل عملي في عيادتي كطبيب عيون لو لم أكن رئيسا.

وقال الناشط راكان محمود: الأسد تحدث خلال اللقاء عن المؤامرة التي تتعرض لها سورية، واكد ان المعركة ليست مع السلفيين او الاسلاميين بل مع الصهاينة وامريكا.

وافاد بان الاسد تحدث بإسهاب عن المؤامرة الكونية التي تتعرض لها سورية والهادفة الى تدمير الدولة واعادة رسم خريطة المنطقة بما يخدم المصالح الغربية والصهيونية بشكل مباشرة.

كما اشاد الاسد بحسب الناشط محمود بالموقف الاردني من الازمة السورية والذي وصفه بالايجابي الى حد ما قياسا بالضغوط الكبيرة على الاردن.

وقال محمود ان الرئيس الاسد اكد خلال حديثه على ان المعركة تحتاج الى حسم سريع.

انتهی.
المصدر:الوعی
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: