شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تجدد الاشتباكات بمدينة السيدة زينب (سلام الله علیها)..

استمرت الاشتباكات بين اللجان الشعبية و مجموعات مسلحة وفي حي "غربة" في مدينة السيدة زينب(علیها سلام) ومخيم اللاجئين الواقع هناك وقتل خلالها عدد من عناصر هذه المجموعات، أكد مصدر رسمي أن وحدات من الجيش السوري قتلت سبعة شيشانيين من"جبهة النصرة"الإرهابية.
رمز الخبر: 4081
13:17 - 18 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
بدأ الجيش العربي السوري ليل أول من أمس عملية تطهير لمنطقة انتشار اللواء 80 المناط به حماية مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري شرق المدينة لوضع حد لحال الكر والفر التي تشهدها المعارك الدائرة في داخله ومحيطه.

وتوقع مصدر مسؤول في حلب أن يبسط الجيش سيطرته على اللواء خلال 48 ساعة، وأشار إلى أن العملية العسكرية الجارية في محيط اللواء التابع للدفاع الجوي "ستمتد لتطهير الجزء منه الذي دخله المسلحون، علماً أن اللواء لا يضم حالياً سوى 50 جندياً فقط من أفراد الجيش العربي السوري"، في دلالة على الكفاءة القتالية والروح المعنوية العالية للجيش الذي استطاعت مجموعة منه التصدي لجحافل المسلحين الذين قدر عددهم بثلاثة آلاف لم يتمكنوا من بسط سيطرتهم على مساحة اللواء كاملة.

وشدد المصدر المسؤول على أن الوضع الأمني والعسكري في حلب يسير في تحسن تدريجي "ونوعي في كثير من الأحيان".

وفي محافظة القنيطرة باغت مسلحون حاجزاً عسكرياً للجيش في بلدة "خان أرنبة" متخذين من المنازل والمحال القريبة من الحاجز ساتراً لهم، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلی.

وقالت مصادر أهلية إن الجيش، وبعد وصول تعزيزات من المواقع المجاورة عاد وفرض سيطرته على الحاجز وعلى كامل بلدة خان أرنبة التي لا تبعد أكثر من 10 كيلومترات عن خط فصل القوات في الجولان.

وبعد هدوء نسبي استمر بضعة أيام، عادت الاشتباكات إلى وتيرتها السابقة على المداخل الشمالية لمخيم اليرموك وحي التضامن الملاصق للمخيم حيث سمعت أصوات تلك الاشتباكات بوضوح منذ ساعات الصباح الأولى في المناطق المجاورة.

وفي حي "غربة" في مدينة السيدة زينب (سلام الله علیها) ومخيم اللاجئين الواقع هناك، استمرت الاشتباكات بين اللجان الشعبية ومجموعات مسلحة قتل خلالها عدد من عناصر هذه المجموعات، كما واصلت وحدات الجيش السوري دك معاقل وأوكار المسلحين في "يلدا".

وفي حماة، أكد مصدر رسمي أن وحدات من الجيش السوري قتلت سبعة شيشانيين من "جبهة النصرة" الإرهابية في منطقة "الغاب".


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: