شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سقوط اكثر 28 شهيدا و124 جريحا في تفجير 10 سيارات مفخخة في بغداد

تزامنا مع التصريحات الطائفية لرئيس مجلس النواب اسامة النجيفي وخطب رجلل دين امويين وشخصيات عشائرية طائفية مرتبطة بالمشروع القطري التركي من فوق منصة الاعتصامات في الانباؤ والموصل والفلوجة ، التحالف البعثي الوهابي ينفذ سلسلة تفجيرات دموية في بغداد اليوم الاحد ، اسفرت عن سقوط شهداء وجرحى .
رمز الخبر: 4078
09:30 - 18 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
ووقعت التفجيرات التي شنت بعشرة سيارات مفخخة ، في كل من المناطق التالية في بغداد، السيدية والحبيبية والحسينة والكرادة وشارع فلسطين والصدر والحبيبية والأمين الثانية والمعامل والكمالية .

وقال مصدر في الشرطة ، بأن حصيلة التفجيرات التي استهدفت مناطق متفرقة من بغداد ارتفعت إلى استشهاد 28 شخصا وإصابة 124 آخرين.

وقال المصدر " إن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة الكيارة كانت استشهاد 11 شخصا وإصابة 34 آخرين بجروح، كما استشهد 6 أشخاص وأصيب 23 آخرين بالتفجير الذي استهدف منطقة الداخل بمدينة الصدر"، مبينا أن "تفجير منطقة الكمالية أسفر عن استشهاد شخص وإصابة أربعة آخرين ، وفي تفجير استشهاد الكرادة استشهد 4 اشخاص وجرح 20 اخرين".

وأضاف :  " اما حصيلة تفجير منطقة الحسينية فكان استشهاد 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين، كما أصيب ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة بتفجير منطقة شارع فلسطين".

اما تفجير منطقة الأمين فقد أدى إلى استشهاد احد الأشخاص وإصابة 9 آخرين بجروح، كما أسفر تفجير منطقة " السيدية " إلى استشهاد شخص وإصابة 10 آخرين".

وتاتي هذه التفجيرات مع تصاعد الخطاب الطائفي لاعتصامات الانبار والفلوجة والموصل وتكريت والتحريض ضد الاغلبية الشيعية ، خاصة وان خطب رجال الدين المشاركين في مشروع اسقاط النظام من على منصات المعتصمين امتازت امس بالتحريض والتلويح بالزحف على بغداد ، ورفع السلاح كما فعل النائب احمجد العلواني ، واشهار السيوف في اعلان صريح عن الاستعداد لبدئ اعمال ارهابية بهدف اسقاط النظام واسقاط حكومة المالكي ، خاصة وان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي كشف عن انحياز كامل للخطاب الطائفي واطلق جملة تصريحات طائفية خطيرة اثناء زيارته لقطر وخلال لقائه مع قناة" الجزيرة " واصفا الاعتصامات بانها ثورة لاسقاط المالكي وتعديل هيكل الحكم ولن يقبل المعتصمون اي شئ اخر سوى هذين المطلبين الذين يعني تنفيذهما اسقاط الدستور وانهاء العملية السياسية وفتح المجال لعودة النظام السابق بكل رموزه العسكرية والسياسية المقيمة في قطر والامارات والاردن .


المصدر: نهرین نت
کلمات دلیلیة: سقوط تفجير بغداد شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: