شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مقتل شاب برصاص قوات آل خليفة وتفريق التظاهرات بالقنابل الغازية

قتل شاب بحريني على يد قوات آل خليفة خلال احتجاجات جديدة تطالب بالإصلاحات وذلك في الذكرى الثانية لانطلاقة الاحتجاجات الشعبية في البلاد في وقت كشفت فيه مصادر إعلامية أن قوات النظام البحريني تعتقل مصوّري عدد من الوكالات أثناء تغطيتهم الاحتجاجات.
رمز الخبر: 4023
17:05 - 16 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
ومع انطلاقة موجة جديدة من الاحتجاجات أمس في عدة مدن وقرى بحرينية نقلت «ا ف ب» عن صحيفة «الوكالة البحرينية» المعارضة قولها عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: إن الشاب حسين الجريري البالغ من العمر 14 عاماً استشهد إثر إصابته بطلقات من الرصاص في منطقة الدية غرب العاصمة المنامة، في حين ذكرت وزارة الداخلية عبر الموقع ذاته أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغاً من مستشفى السلمانية يفيد باحضار مصاب، تبين أنه توفي فيما بعد، وقد تم إبلاغ النيابة العامة بالموافقة.

من جهة ثانية أصيب عدد من المحتجين في بلدة السنابس الأقرب إلى دوار اللؤلؤة في العاصمة المنامة بجروح خلال تظاهرة شارك فيها العشرات ممن رددوا شعارات مناهضة للحكم.

وذكرت مصادر أن الشرطة فرقت هؤلاء المحتجين بالقوة ومنعتهم من التوجه إلى منطقة الدوار ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح بسبب إصابتهم بكريات الخرطوش الذي يعرف محلياً باسم سلاح الشوزن.

ويأتي ذلك مع انطلاق الدعوات من شباب ثورة 14 فبراير إلى تنفيذ إضراب عام والتظاهر والسير نحو دوار اللؤلؤة الذي يشكل رمزاً مهماً بالنسبة للمحتجين.

وكان آلاف البحرينيين تظاهروا أمس الأول في 12 بلدة وضاحية بحرينية عشية الذكرى الثانية للاحتجاجات واستخدمت قوات آل خليفة القوة لتفريقهم بالغاز المسيل للدموع وسلاح الشوزن.


المصدر: تشرین
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: