شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

"بحرين 19" تطالب بإعادة الصحافيين المفصولين إلى وظائفهم الأصلية

طالبت مجموعة "بحرين 19" بالإفراج عن كل من المصور «أحمد حميدان» الحائز على 137 جائزة عالمية في التصوير خلال عامين، والمعتقل منذ 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي وإسقاط التهم عنه، والإفراج عن الكاتب الصحفي «أحمد رضي» الذي لم يتم شطب القضية ضده ورفع منع السفر للخارج عنه.
رمز الخبر: 3948
16:03 - 12 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
استنكرت مجموعة "بحرين 19" بقاء أكثر من 70 إعلاميا بحرينييا من صحافيين وفنيين ومصورين حتى الآن من دون عمل، بعد فصلهم في مارس/آذار وأبريل/نيسان من العام 2011، ومماطلة وزارة العمل، وتجاهل النواب وتناسيهم لوجود هذه الفئة من المجتمع.

وأكدت المجموعة، في بيان، أن "حالة حرية الصحافة والتعبير في تراجع مستمر ولا يزال الصحافيون والمدونون والمصورون يعيشون في حالة من التضييق والمضايقات وحتى الاعتقالات، مطالبة هيئة شئون الإعلام بإعادة جميع المفصولين إلى أعمالهم، وإعادة العائدين إلى أعمالهم إلى وظائفهم الأصلية"، مستنكرة "التلاعب والمماهاة في إعادتهم إلأى وظائفهم التي يستطيعون من خلالها القيام بدورهم الوطني في خدمة وطنهم من خلال أعمالهم ويتم الآن تعطيل طاقاتهم وتهميشهم".

وطالبت بالإفراج عن كل من المصور «أحمد حميدان» الحائز على 137 جائزة عالمية في التصوير خلال عامين، والمعتقل منذ 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي وإسقاط التهم عنه، والإفراج عن الكاتب الصحفي «أحمد رضي» الذي لم يتم شطب القضية ضده ورفع منع السفر للخارج عنه.

وأبدت المجموعة قلقها على مصير الصحافية مراسلة محطة قناة "فرانس 24" وإذاعة "مونتي كارلو" الدولية «نزيهة سعيد» التي تنطق محكمة الاستئناف بالحكم ضد معذبتها التي برأتها المحكمة الابتدائية، برغم وجود ثلاثة تقارير طبية تثبت وقوع التعذيب عليها.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: