شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السعودية تفرج عن طفلين كانا معتقلين مع والدتيهما

افرجت السلطات السعودية عن طفلين كانت قد اعتقلتهما مع امهاتهما أثناء اعتصامهن أمام ديوان مظالم مدينة بريدة وتم نقلهم إلى سجن الصفراء.
رمز الخبر: 3938
15:09 - 12 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وتجمع اهالي المعتقلين لاستقبال الطفلين امام مركز الاعتقال بينما كانت قوات الطوارئ في حالة استنفار امام المواطنين العزل.

وفيما تلاقي والدة احد الطفلين المفرج عنهما وغيرها من المعتقلات مختلف انواع التعذيب داخل السجن، قال نشطاء في مجال حقوق الإنسان إن السلطات السعودية اعتقلت السبت مجموعة من النساء وخمسة أطفال، في كل من الرياض وبريدة، بعد مشاركتهن في مظاهرة تطالب بالإفراج عن أقاربهن المسجونين من دون محاكمة لسنوات.

وقالت إحدى السيدات، التي كانت مشاركة في مظاهرة الرياض، وفضلت عدم الكشف عن اسمها، إن المظاهرة أقيمت خارج مبنى جمعية لحقوق الإنسان التابعة للحكومة السعودية، وشاركت فيها نحو 50 سيدة، وحينها، تمكنت الشرطة من القبض على عدد من السيدات ، فيما كانت تفرّق الجموع.

أما في بريدة، فقد تظاهرت نحو 26 سيدة خارج ديوان المظالم، وفقا لنشطاء، وقد أحضرت العديد من هؤلاء النسوة أطفالهن في التظاهرة للمطالبة بإطلاق سراح ازواجهن من السجون دون تهمة.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، احتجزت السلطات السعودية مجموعة من النساء بعد مشاركتهن في تظاهرة أقيمت في بريدة، للمطالبة بالإفراج عن أزواجهن، وهو ما تسبب بضجة إعلامية كبيرة تم الإفراج عنهن جميعا.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: