شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ليبيا تمنع أي شخص عربي أو أجنبي زار إيران من دخول أراضيها

كشفت مصادر مطلعة أن الحكومة الليبية قررت منع دخول الأجانب والعرب إلى أراضيها إذا كانت جوازاتهم تحتوي على أختام تشير إلى زيارات سابقة لهم إلى جمهورية إيران الاسلامية.
رمز الخبر: 3936
15:03 - 12 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وذكرت المصادر ـ في تصريح أن هذا الإجراء احترازي على ما يبدو للتصدي لحملات التشيع التي انتشرت بقوة في ليبيا أخيرا.

ولم تؤكد طرابلس أو تنفي خبر منع زوار إيران من الدخول إليها بشكل رسمي، إلا أن مصادر مطلعة أكدت "أن السلطات المختصة في مطار طرابلس شرعت في تطبيق إجراءات منع أي أجنبي أو عربي من دخول البلاد، إذا تبين لها أن المسافر حامل جواز سفر سبق أن دخل إيران بموجب تأشيرة دخول مثبتة على صفحة من الجواز.

وشرحت المصادر أنها استقت معلوماتها من السفارة اللبنانية في ليبيا حيث كانت السفارة اللبنانية قد أعلنت أن عددا من اللبنانيين الذين أشارت جوازات سفرهم إلى زيارات سابقة لهم إلى إيران منعوا من دخول الأراضي الليبية.

وفي محاولة منها تلجئ الى هذه الطريقة الغريبة في منع الزائرين الذين سبق لهم زاورا الجمهورية الاسلامية الايرانية، حيث انها لم تفلح في مواجهة الفكرة الاسلامية الاصلية بالحديث والحوار، استعانت بهذه الوسائل البعيدة عن روح الاسلام.

هذا من جهة، ومن جهة أخرى لا ندري أي عقول تصدر مثل هذه القرارات، فالعالم اليوم يعيش ثورة اتصالات من الصعب جدا الوقوف أمامها فالانترنت يدخل الى بيت من دون جواز، كما أن الفضائيات تبث ما تريد دون رقيب وحسيب، فيا ترى هل الترويج للتشيع يحتاج في مثل هذه الحالة الى شخص ذهب الى ايران.

ونتسائل هل تكافأ ايران التي وقفت الى جانب الثورة الليبية وساندتها وكانت وسائل الاعلام الايرانية منبرا يصدح بالدفاع عن الثوار الليبيين بهذا الشكل؟

ليس من المستبعد ان تكون الأدمغة الملوثة بالأفكار التكفيرية وراء مثل هذه القرارات، ويبدو أن هذه الأدمغة لم تتعض من الهزيمة المنكرة التي لحقت بها في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.


المصدر: ابنا
کلمات دلیلیة: ليبيا أجنبي شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: