شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السعودية تدعو لتزويد الجيش الحر بأسلحة ثقيلة

طالب الفيصل، خلال كلمة له أمام المؤتمر الدولي الأول لمجلس العلاقات العربية الدولية، أمريكا باتخاذ موقف واضح من الأزمة السورية والعمل مع مجلس الأمن الدولي أو من دونه إن استمر الموقف الروسي و الصيني في عرقلة الحل بسوريا.
رمز الخبر: 3928
14:17 - 12 February 2013
SHIA-NEWS.COMشیعة نیوز:

دعا تركي الفيصل، مدير المخابرات السعودية السابق، الولايات المتحدة الأمريكية إلي ضرورة تسليح الجيش السوري الحر بسوريا بوسائل الدفاع الجوي ومضادات الدبابات.
وطالب الفيصل، خلال كلمة له أمام المؤتمر الدولي الأول لمجلس العلاقات العربية الدولية، أمريكا باتخاذ موقف واضح من الأزمة السورية والعمل مع مجلس الأمن الدولي أو من دونه إن استمر الموقف الروسي و الصيني في عرقلة الحل بسوريا.
كما طالب أمريكا بدعم استقرار دول الربيع العربي ومساعدتها على تجاوز أزماتها الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية و العمل بجدية من اجل شرق أوسط خالي من أسلحة الدمار الشامل بمظلة أمنية تضمنها الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن.
وأكد أن الجميع يعلم من هو المتطرف و غير المتطرف في سوريا متسائلا :إذا  كانت الصحافة التي ذهبت إلى سوريا تعلم ذلك، فالأولى بالأجهزة الاستخباراتية أن تعرف حقيقة من هو المتطرف من غير المتطرف بسوريا.
وافتتحت فعاليات المؤتمر صباح اليوم الاثنين بالعاصمة الكويت برعاية أميرها صباح الأحمد وسط حضور مكثف لأكاديميين وسياسيين حاليين وسابقين على الصعيد العربي والدولي بينهم فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق وايغور ايفانوف وزير خارجية روسيا الأسبق، ومن المقرر أن تنتهي فعاليات المؤتمر غدا الثلاثاء.
 
انتهی.
المصدر:النخیل
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: