شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بابا الفاتيكان يعلن استقالته في نهاية فبراير الجاري

أعلن بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر أنه سيستقيل من منصبه في الثامن والعشرين من الشهرِ الجاري، وذلك في إعلان غير مسبوق بتاريخِ الكنيسة الكاثوليكية.
رمز الخبر: 3909
09:00 - 12 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقال البابا في خطاب إنه لم يعد يقوى على مواصلة العمل لتقدمه بالعمر، وأضاف أنه اتخذ قرار التخلي عن كرسي البابوية في روما بكامل إرادته.

من جانبه أوضح المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي أن مرحلة ملء الكرسي الشاغر ستبدا بمجرد أن يتخلى البابا عن مهامه.

وكان الكاردينال جوزيف راتزنغر، البابا الخامس والستون بعد المئتان في الكنيسة الكاثوليكية وأسقف . انتخب لمنصب البابا بعد خلوة انتخابية قصيرة في 19 نيسان 2005،  وتسلم مقاليد السلطة وفق تقليد الكنيسة الكاثوليكية في 7 أيار في كاتدرائية القديس يوحنا اللاتراني في روما.

درس الفلسفة واللاهوت، وأصبح محاضرًا في عدة جامعات ألمانية بشكل أساسي في جامعة ريجينسبرغ، وسمي كاهنًا عام 1951، ثم أصبح خلال حبرية البابا بولس السادس رئيس أساقفة ميونخ ثم كاردينالاً عام 1977.

ولاحقًا في العام 1981، انتقل راتزنغر إلى روما حيث أصبح رئيس مجمع العقيدة والإيمان في الفاتيكان، والذي يعتبر من أهم المؤسسات في الكنيسة الكاثوليكية، وظلّ كرئيسه حتى انتخابه بابا عام 2005.
وكان عمدة مجمع الكرادلة خلال انتخابات العام 2005 والمرشح الأول لشغل المنصب.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: