شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

أبو احمد الأمريكي.. أقدم سجين أردني في العـراق له ثلاث نساء في الأردن وامريكا وكندا

يعتصم ذوو الإرهابي الأردني شوقي أحمد شوقي المعتقل في السجون العراقية والمحكوم بالإعدام غيابياً في الأردن يوم الثلاثاء المقبل أمام السفارة العراقية؛ للمطالبة بالإفراج عنه.
رمز الخبر: 3902
16:33 - 11 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقال القيادي في التيار السلفي محمد الشلبي (أبو سياف) لـ"السبيل" إن ذوي المعتقل شوقي المشهور باسم أبو احمد الأمريكي، بالإضافة إلى عدد من المناصرين لقضيته يعتزمون تنفيذ اعتصام يوم الثلاثاء المقبل امام السفارة العراقية في عمان؛ من أجل الضغط على الحكومتين الأردنية والعراقية للعمل على اطلاق سراحه من السجون بأقرب وقت على حد قوله.

وبين أبو سياف أن شوقي الذي يعتبر أقدم سجين أردني سياسي في السجون العراقية، اعتقل على خلفية اتهامه بالتسلل غير المشروع، إضافة إلى نية المشاركة في القتال على الأراضي العراقية، لافتا إلى أن شوقي معتقل في سجن بغداد منذ ما يقارب 8 سنوات.

هذا وأقدم الأمريكي المتزوج من ثلاث نساء، واحدة في الأردن، وأخرى في الولايات المتحدة الامريكية، وثالثة في كندا، الطلب من نسائه تنفيذ اعتصام الثلاثاء القادم أمام السفارات العراقية في بلادهن.

وقال قيادي في التيار السلفي الجهادي الأردني لموقع المدينة نيوز الأردني أن بأبو احمد الأمريكي متزوج من ثلاث نساء، واحدة في الاردن، واخرى في الولايات المتحدة الامريكية، وثالثة في كندا، طلب من نسائه الثلاثاء، تنفيذ اعتصام امام السفارات العراقية في بلادهن.

ويحمل المعتقل الأردني في السجون العراقية الجنسية الأمريكية، لذلك يطلق عليه التيار السلفي لقب أبو احمد الأمريكي، بالرغم من العداء المتجذر الذي يحمله هذا التيار المتشدد ضد أمريكا.

يذكر أنه اصدرت محكمة امن الدولة في الأردن في السنوات السابقة قرار امهال بحق المتهمين بالاشتراك في تفجير مبنى السفارة الاردنية في بغداد ومبنى دائرة المخابرات العامة الأردنية ضمن مجموعة وتنظيم كتائب التوحيد ومنهم الأمريكي. وطلبت محكمة امن الدولة الأردنية من المتهمين في قضايا ارهابية استهدفت السفارة الاردنية في بغداد وكان لهم يداً في التخطيط لتدمير مبنى المخابرات العامة الأردنية والذين صدرت بحقهم احكام غيابيه بالاعدام شنقا حتى الموت تسليم انفسهم الى السلطات الاردنية لمحاكمتهم وجاهيا عن تلك الجرائم الارهابية . والمتهمون هم : ابراهيم محمد عبد الظاهر زين العابدين الملقب بجهاد القشة وابو حذيفة المتهم سليمان خالد درويش الملقب ابو الغادية سوري الجنسية المتهم شوقي احمد شريف عمر الملقب ابو احمد الامريكي.


المصدر: الجوار
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: