شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش السوري يحقق انتصارات على الجماعات الارهابية في مدن ريف دمشق وادلب

نفى مصدر عسكري سوري مسؤول ، سيطرة إرهابيين على نقطتين عسكريتين بريف حلب كما ورد في خبر عاجل بثته قناتا " العربية " و " الجزيرة " نقلا عن مصدر من الجماعات المسلحة .
رمز الخبر: 3876
11:47 - 11 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وأكد المصدر العسكري السوري ، أن ماتناقله وسائل إعلام حول سيطرة الإرهابيين على نقطتين عسكريتين في محيط مطار منغ بريف حلب عار عن الصحة جملة وتفصيلا.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن هذه الادعاءات والاخبار الكاذبة تأتي في سياق المحاولات المستميتة لوسائل الإعلام الشريكة بجريمة سفك الدم السوري في اشارة لقناتي الجزيرة والعربية ، لرفع معنويات الإرهابيين المنهارة أمام ضربات جيشنا الباسل.

في حلب وريفها واصل الجيش السوري استهدافه لتجمعات وأوكار إرهابيين مكبدا إياهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وذكر مصدر مسؤول لوكالة " سانا " بحلب " أن وحدة من قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية في " الدويرينة " بريف حلب وقضت على عدد من الإرهابيين منهم  "ياسر البش " و" ناجي قناعة " ودمرت عربة وسيارة مزودة برشاش دوشكا ومدفع "م.ط 23مم".

كما استهدف الجيش ، تجمعات للإرهابيين في " السفيرة " و" الكماري " وتصدى لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على وحدة عسكرية في الكويرس وقضى على جميع أفرادها ومن بينهم رئيس المجموعة " فراس هاشم " إضافة إلى عدد من الإرهابيين الأجانب.

وفي " المنصورة " و" تل عرن " اشتبكت وحدات من الجيش مع أفراد المجموعات الإرهابية وأوقع في صفوفهم قتلى ومصابين وصادرت رشاشات عيار 23مم ورشاشا عيار 5ر14مم كما تم إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين.

وفي مدينة حلب استهدفت وحدة من الجيش تجمعات للإرهابيين في"  باب الحديد " و" مساكن هنانو " و "قاضي عسكر " و" النقارين"  و" بني زيد " وأوقعت في صفوفهم أعدادا كبيرة من القتلى والمصابين ودمرت عددا من أوكارهم ووسائل تنقلهم.

على صعيد اخرألحقت وحدات من الجيش السوري ، خسائر فادحة بالمجموعات الإرهابية المسلحة في سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في " عربين " و زملكا " ومزارع " دوما " و" حرستا " و" عدرا البلد " وصادرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وحسب مصدر عسكري ، أنه تم تدمير عدة أوكار للإرهابيين في "عربين " و "زملكا " بالغوطة الشرقية ومصادرة أسلحة بينها رشاشات ثقيلة وبنادق حربية آلية وكميات من الذخيرة إضافة إلى إيقاع قتلى بين صفوف الإرهابيين منهم محمود دلوان وخالد مجيد و بلال عواد ومحمد الافتريسي وسليمان إدريس و بهاء حسن ومحمد حمراوي.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش اوقعت خلال عمليات نوعية قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين في مزارع  "دوما " و" حرستا " و " عدرا البلد"  وعرف ممن الإرهابيين القتلى "حسام الحبشي " متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة و" محمد ديب"  و" سليم الكردي " و" محمد عفوف"  و" خليل عيد"  و" محمد غزال " .

وأشار المصدر إلى أنه تم خلال العمليات تدمير عدد من السيارات التي يستخدمها الإرهابيون في تنقلاتهم ونقل الأسلحة والذخيرة واستهداف ممتلكات الأهالي وارتكاب أعمالهم الإجرامية.

وواصلت وحدات الجيش ، عملياتها في ملاحقة ما تبقى من أفراد المجموعات الإرهابية في مدينة " داريا " و قضت على العديد منهم وعثرت على انفاق يستخدمها الارهابيون في تخزين الأسلحة والذخيرة والتنقل لارتكاب أعمالهم الارهابية.

وعثرت قوات الجيش خلال ملاحقتها للإرهابيين في محيط ساحة شريدة على نفقين في الطريق الواصل بين الساحة ومحطة القطار ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة في أحد منازل الأهالي.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على عدد من الارهابيين وتدمير آلياتهم بينها جرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في اقامة السواتر الترابية في الشوارع لعرقلة تقدم وحدات الجيش والاحتماء من ضرباتها.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة أخرى اشتبكت مع مجموعة إرهابية في محيط مقام السيدة سكينة في شمال غرب المدينة وقضت على عدد من الإرهابيين القناصين بينهم المدعو "عبد الله" ويلقب بـ "أبو يامن" و"محمد" ويلقب بـ "أبو غالب".

كما فككت وحدة من عناصر الهندسة عبوات ناسفة وألغاما بأوزان تتراوح بين 15 و30 كغ زرعها الإرهابيون في مقام السيدة سكينة الذي استهدفوه بعدد من قذائف الهاون ما أسفر عن تخريب مئذنتيه وقبته.

وفي  "معرة النعمان " كبد الجيش السوري ، الجماعات المسلحة ، خسائر في العتاد والأرواح لليوم الخامس على التوالي إثر اشتباكات معهم في محيط وادي الضيف موقعا أعدادا من القتلى في صفوفهم كما دمرت آلياتهم وعتادهم في كفر رومة وحيش والدير الشمالي.

كما استهدفت وحدات الجيش السوري في سلسلة عمليات نوعية اليوم تجمعات وأوكارا للإرهابيين في عدد من مناطق ريف إدلب وكبدتهم خسائر فادحة.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله" إن وحدة من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعين للإرهابيين في بلدة الرامي بجبل الزاوية في ريف ادلب وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت عددا من الآليات التي كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإرهابية وتنقلاتهم".

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى استهدفت تجمعات للأرهابيين في المزارع المحيطة بقرى" الشغر" و" اليعقوبية " و" الجانودية " وأوقعت اصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي أبو الظهور شرق مدينة سراقب استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة تجمعات الارهابيين شمال قرية المجاص وقضت على أعداد منهم.

في حمص ضبطت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم كميات من الذخيرة في البساتين المطلة على شارع نزار قباني كان الإرهابيون يحاولون تهريبها إلى داخل مدينة حمص عبر أنابيب الصرف الصحي وقضت على اثنين من الإرهابيين.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن الذخيرة المضبوطة شملت كميات كبيرة من طلقات البنادق الآلية والرشاشات موضوعة في صناديق كتب عليها /الأنصار/الصديق/أحفاد الرسول.

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من قواتنا المسلحة عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في سلسلة عمليات نوعية نفذتها في عدد من أحياء مدينة ديرالزور اليوم.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إن وحدة من قواتنا المسلحة نفذت عملية نوعية في حي الحويقة أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين منهم "إياد رياض الفران" متزعم إحدى المجموعات الإرهابية وأحمد زياد الرحمو والإرهابيان مما يسمى "جبهة النصرة" أبو علي الحموي وعبد السلام أبو العز".

وأضاف المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة نفذت عملية نوعية أخرى عند نزلة الرديسات بحي الجبيلة أوقعت بنتيجتها عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ومنهم "صبحي عبدالمجيد العلي" مما يسمى كتيبة حذيفة بن اليمان.

وفي حي المطار أسفرت عملية نوعية أخرى لقواتنا المسلحة عن وقوع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وبين الإرهابيين المقتولين مجد الدين فايز الحسين وبيبرس محمود الدرويش وسليمان جاسم الحمود ونزار يوسف وهبي الصالح ومحمود صبحي الموسى.

وأشار المصدر إلى إن وحدة من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعا للإرهابيين في حي العرفي وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم ومن الإرهابيين المقتولين اسماعيل الرشيد مما يسمى كتيبة أبو بكر الصديق.

إلى ذلك نفذت وحدة من قواتنا المسلحة عملية نوعية في بلدة الحماميات التابعة لمحردة بريف حماة الشمالي أسفرت عن تدمير عدة أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة.

وقال مصدر في المحافظة لمراسل سانا إنه تم خلال العملية القضاء على عدد من الإرهابيين من "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة منهم من جنسيات غير سورية.

قواتنا المسلحة تواصل استهدافها لتجمعات الإرهابيين في حلب وريفها وتلقي القبض على أعداد منهم وتصادر أسلحة متنوعة .


المصدر:
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: