شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

معارض سوري: تركيا وقطر تريدان حكم "الاخوان"

قال صفوان عكاش عضو المجلس المركزي لهيئة التنسيق المعارضة ان تركيا وقطر تريدان حكم الاخوان المسلمين في سوريا .
رمز الخبر: 3869
11:03 - 11 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وقال عكاش في تصريح ادلى به مساء الاحد لقناة العالم ان هناك تقدما في المجتمع السوري وفي المعارضة بشكل عام لاجراء الحوار بين الاطراف المتصارعة كما ان هناك تقدما على المستوى الدولي بين اميركا وروسيا لتسوية الازمة السورية مؤكدا ان المشكلة في الازمة السورية هي في ادوار الدول الاقليمية بحيث ان قطر وتركيا لاتريدان للشعب السوري ان يحقق اماله في الحرية والكرامة .

واضاف ان هاتين الدولتين تريدان حكم الاخوان المسلمين وهذا توضح منذ الانتفاضة السورية وكذلك توضح من خلال دورهما في ليبيا ومصر وتونس ومالي وللاسف نحن نعاني الان من هذا التوجه وسوف نعاني في المستقبل ايضا من هذا التوجه .. ولكن نحن على ثقة بان الشعب السوري سيتوصل في النهاية الى تحقيق اماله في اقامة دولة قوية ديمقراطية برلمانية تعددية وهؤلاء الغرباء الذين اتت بهم طائرات قطر وتركيا سيلفظهم الشعب السوري .

واشار عكاش الى المبادرات المختلفة لتسوية الازمة السورية وقال : ان الحكومة السورية قدمت مبادرة وهيئة التنسيق ايضا قدمت مبادرة وتم تسليم نسخة منها الى المبعوث الاممي الخاص لسوريا الاخضر الابراهيمي والى روسيا واميركا مؤكدا ان معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض طرح ليس مبادرة وانما اقتراحا في هذا المجال .

وصرح : كنا نتوقع من الخطيب ان يقدم مبادرة مكتملة تعطي تصورات عن حل المشكلة السورية ولكنه لم يفعل ذلك الا اننا نشجعه على توجهه الجديد ، التوجه نحو ايجاد تسوية سياسية لاننا نعتقد بان سوريا تتجه يوما بعد يوم نحو الخراب والدمار والقتل مما سيؤدي الى اسوأ العواقب للشعب السوري .


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: