شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

دراسة: النباتيون أقل إصابة بأمراض القلب

حملت دراسة طبية حديثة أخبارا سعيدة لـ"النباتيين"، ولكنها قد لا ترضي كثيرين غيرهم من محبي تناول اللحوم والأسماك، حيث أثبتت أن نسبة الإصابة بالأمراض القلبية التي تستلزم الدخول إلى المستشفى، تقل بمقدار الثلث عند الفئة الأولى عن غيرهم.
رمز الخبر: 3862
10:15 - 11 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وبينما ذكر باحثون من جامعة "أوكسفورد" البريطانية، أن هذه الفائدة تأتي من عدم تناولهم اللحوم التي تميل إلى التسبب في زيادة نسبة الكولسترول في الدم، وارتفاع الضغط الشرياني، فإن بعض أطباء القلب أفادوا بأن مجرد إتباع حمية نباتية لا يكفي للوقاية من الأمراض القلبية، التي من المعروف أنها سبب الوفاة الأول بكثير من الدول.

وشملت الدراسة حوالي 44 ألف رجل وامرأة من بريطانيا واسكتلندا، ممن كانوا مدرجين في دراسة أخرى عام 1990، حول ارتباط السرطان بالتغذية، حيث استخدم الباحثون هذه المعلومات لارتفاع نسبة الأشخاص النباتيين فيها، والتي بلغت حوالي 34% منهم.

وتم سؤال المشاركين في الدراسة عن مستوى صحتهم، ونمط حياتهم، من ممارسة الرياضة، والحمية، والتدخين، وتناول الكحول، مع تقصي مستوى الكولسترول وضغط الدم، وتمت المتابعة حتى عام 2009، حيث تم تسجيل 1066 حالة إصابة قلبية، ووفاة 169 شخصا بنفس السبب.

ووجد الباحثون أن النباتيين تقل نسبة خطورة إصابتهم بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 32%، عن أولئك الذين يتناولون الأسماك واللحوم، أياً كانت الكميات التي يتناولونها.


المصدر: الشرق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: