شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

1

"عزرائيل الخالدية" في قبضة عزرائيل

قد جاء مقتل "عزرائيل الخالدية" أثناء الاشتباكات التي دارت صباح الجمعة بين وحدة من الجيش السوري ومجموعة من المسلحين، وكان أبو حمزة مختبئاً داخل مسجد هناك عندما فاجأته قذيفة أودت بحياته على الفور.
رمز الخبر: 3858
16:22 - 10 February 2013
SHIA-NEWS.COMشیعة نیوز:

وجّه الجيش السوري، صفعة قوية للمجموعات المسلحة الناشطة في الأحياء القديمة من مدينة حمص ولا سيما حي الخالدية، إذ تمكن من قتل أخطر المطلوبين فيها وهو "أبو حمزة القنّاص" وللدلالة على مدى خطورته يكفي أن نذكر أنه كان معروفاً بين أنصاره بلقب "عزرائيل الخالدية" تشبيهاً له بقابض الأرواح بسبب الأعداد الكبيرة من القتلى التي سقطت وهو يراقب احتضارها السريع من منظار قناصته الغادرة.
وقد جاء مقتل "عزرائيل الخالدية" أثناء الاشتباكات التي دارت صباح الجمعة بين وحدة من الجيش السوري ومجموعة من المسلحين، وكان أبو حمزة مختبئاً داخل مسجد هناك عندما فاجأته قذيفة أودت بحياته على الفوقابض الارواح، ر.
و"عزرائيل الخالدية" هو مؤسس كتيبة القناصين في منتصف العام الماضي والتي كانت تنتمي إلى لواء في ميليشيا الجيش الحر معروف باسم "لواء الخير" تابع للمجلس العسكري في حمص.
وهو من مواليد عام 1965 وعمل في جهاز أمن الدولة كصف ضابط حتى عام 1989، وفي عام 2003 سافر إلى العراق وانتمى لتنظيم القاعدة وشارك في معارك الفلوجة. وعند بدء الأزمة السورية، استلّ أبو حمزة قناصته من جديد وقرر المشاركة إلى جانب مسلحي المعارضة ضد النظام.
ومن المعروف عنه أنه بتاريخ 21/03/2012 أرسل رسالة تحذير إلى الأهالي الذين "بأنهم إذا لم يسحبوا أولادهم من الخدمة في جيش الأسد" على حد قوله, "فإن صبره قد نفذ وبأن أبنائهم سيكونون هدفاً لرصاصاته". وهو ما كان فعلاً حيث سقط عشرات الضحايا بسبب تلك الرصاصات التي كان يهدد بها دون أن يدري أحد من اين تأتي الرصاصات أو من أي اتجاه لأن أبو حمزة كان يتقن الاختباء والتمويه في وجه من يختارهم لوليمة الموت المفاجئ.

انتهی.
المصدر: الخبر پرس
 

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم:
غیر قابل للنشر: 0
تحت المراجعة: 0
منشور: 1
تعلیقات
مهدی
IRAN, ISLAMIC REPUBLIC OF
12:42 - 1392/01/09
الی جهنم وبئس المصیر