شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المعارضة البحرينية : النظام الحاكم يتعامل بطريقة وحشية مع المتظاهرين

أكد وفد المعارضة البحرينية خلال مؤتمر صحفي في موسكو الجمعة ان النظام الحاكم يتعاطى بطريقة وحشية مع المتظاهرين، مشددين على وجود تدخل سعودي في البحرين.
رمز الخبر: 3797
12:12 - 09 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: واشار الوفد، وفق ذكرته قناة "روسيا اليوم"، الى ان المعارضين يعانون القمع والاستبداد لأنهم يطالبون بالحرية والديمقراطية، مبينين في نفس الوقت ان هناك تغييبا لمطالب المعارضة في وسائل الإعلام المحلية.

وشددوا على وجود عدد كبير من المعتقلين في سجون السلطة وتتم محاكمتهم لأنهم ينتمون الى مذهب معين.

واضاف المعارضون "نحن نمثل ستين بالمئة من الشعب البحريني" وان هناك محاولات لتغيير البنية الديموغرافية في البحرين.

وقال المشاركون في الوفد "توجهنا وطني وتمثل قضية شعب البحرين بكافة أطيافه"، "وان السلطة تحاول فرض نتائج الحوار ونحن نحافظ على سلمية تحركاتنا".

وبينوا ان "المجتمع الدولي الزم السلطة البحرينية بتنفيذ 145 توصية معظمها تتعلق بحقوق الانسان"، في اشارة الى تقرير لجنة تقصي الحقائق او ما تعرف بلجنة بسيوني.

واضافوا ان السلطة لم تلتزم بما جاء في تقرير لجنة تقصي الحقائق.

وفي أشارة الى قضية سجن الاطباء أكدوا انه يتم تعذيب الأطباء لأنهم قدموا المساعدة للمصابين في الاحتجاجات.

وبخصوص الحوار المقرر بدءه بين السلطة والمعارضة الاحد القادم قال الوفد"نحن مع الحوار ولكن ضمن أجندة محددة ونحن ندم يدنا للخروج من الازمة"، مبينا في نفس الوقت الحوار فشل في الماضي لانه كان فوضويا واليوم يحاول النظام الالتفاف بدعوة جديدة للحوار.

وقال اعضاء الوفد انهم يتطلعون الى دور إيجابي وفعال لروسيا في البحرين"، مبينين في نفس الوقت ان من يمنع إيصال قضية البحرين الى المحكمة الدولية هي الإدارة الامريكية.

ورحب اعضاء الوفد بالموقف الروسي كونها "تحافظ على الالتزام بالقانون الدولي"، مطالبين بتفعيل الدور الروسي في البحرين لخلق توازن سياسي.

وأشار وفد المعارضة البحرينية الى رفضه التدخل الخارجي موضحا انه لا وجود لتدخل إيراني في البحرين بل هناك تدخل سعودي.

ولفت اعضاء الوفد الى ان الجامعة العربية تلعب دورا سلبيا وتحكم بها البترودولار، وان هناك دور سلبي لمجلس تعاون دول الخليج الفارسي ولجامعة الدول العربية في البحرين، مطالبين المجتمع الدولي بموقف واضح وصادق تجاه البحرين.


المصدر: مهر
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: