شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

200 جريح باشتباكات مصر و رئيس الوزراء يندد بالعنف

اصيب اكثر من 200 شخص خلال مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في عدد من المدن المصرية وخصوصا قرب القصر الرئاسي بالقاهرة، وذلك اثر تجمعات دعت اليها مجموعات معارضة تحت شعار جمعة الكرامة.
رمز الخبر: 3793
11:40 - 09 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وتواصلت المناوشات بين الطرفين خلال الليل حيث استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين رشقوا القصر الرئاسي بالزجاجات الحارقة وتمكنت من ابعادهم الى الشارع الرئيسي القريب من القصر في حي مصر الجديدة.

كما اندلعت اعمال عنف خلال تظاهرات في عدة مدن منها الاسكندرية وطنطة في دلتا النيل.

وقال شاهد عيان "المحتجون ألقوا خمس زجاجات حارقة من فوق سور القصر وقذفوا الحجارة داخله". وأضاف إن نحو ألفي محتج رددوا هتافات مناهضة للرئيس محمد مرسي منها "ارحل" و"الشعب يريد إسقاط النظام" بعد أن أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم لإبعادهم عن محيط القصر.

وتحركت مدرعات الشرطة ضد المتظاهرين بعد أن أشعلوا النار أمام إحدى بواباته وحاولوا فتحها بالضغط الشديد عليها وبعد أن ألقى محتجون كرات لهب من فوق السور تسببت في حرائق سرعان ما أخمدت.

وقبل الاشتباكات التي وقعت أمام القصر نظم نشطاء عددا من المسيرات في القاهرة توجه بعضها إلى القصر.

وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في عدد من المدن شمالي القاهرة بعد أن رشقها بعضهم بالحجارة والقنابل الحارقة في يوم جديد من الاحتجاجات.

ويقول المتظاهرون الذين نزل ألوف منهم إلى الشوارع اليوم في القاهرة وعدد من المدن إن مرسي لم يحقق أهداف الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

كما اطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على مشاركين في مسيرة بعد أن رشقوا قسم شرطة سيدي جابر بمدينة الإسكندرية الساحلية بالحجارة وإن اشتباكات عنيفة تلت ذلك.

وفي مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية قال شاهد عيان إن متظاهرين حاولوا اقتحام مبنى ديوان عام المحافظة ومبنى مديرية الأمن المجاور وإن الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
فيما قال شهود عيان إن متظاهرين حاولو اقتحام مقر مجلس مدينة المحلة الكبرى ورشقوا المبنى بالحجارة والقنابل الحارقة.

وفي مدينة كفر الزيات القريبة حاول متظاهرون اقتحام مجلس المدينة ورشقه بعضهم بالحجارة وردت عليهم الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريقهم.

وشهدت مدينة كفر الشيخ أيضا اشتباكات مماثلة بين مئات المحتجين ورجال الشرطة استخدم خلالها المحتجون الحجارة والزجاجات الحارقة وردت الشرطة بالغازات المسيلة للدموع.

وقالت مصادر أمنية إنه تم احتجاز عشرات المحتجين.

من جهته ندد رئيس الوزراء المصري هشام قنديل باعمال العنف واصفا اياها بغير المبررة واعتبرها تضر باستقرار البلاد.

وقال في صفحته على موقع فيسبوك "أعمال العنف لا يمكن تبريرها تحت أي مسمى وهى سلوك مستهجن يضر باستقرار البلاد ويعوق مصالح المواطنين‬".

وأضاف "أحمل منظمي المظاهرات والداعين لها المسؤولية عن منع العنف الدائر والحيلولة دون اندساس عناصر من المخربين والعناصر الإجرامية ممن يقومون بأعمال الشغب والتخريب‬".


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: