شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بالصور / أعداد كبيرة من البحرينيين تخرج في تظاهرتان تطالبان بإسقاط الحكومة

سيرت المعارضة البحرينية اليوم الجمعة تظاهرتين شاركت فيهما أعداد كبيرة من جماهير شعب البحرين تحت شعار "إرادتنا لا تهزم"، وطالبوا خلالهما بإسقاط الحكومة والبدء الفوري في ديمقراطية حقيقية.
رمز الخبر: 3792
11:06 - 09 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: سيرت المعارضة البحرينية اليوم الجمعة تظاهرتين شاركت فيهما أعداد كبيرة من جماهير شعب البحرين تحت شعار "إرادتنا لا تهزم"، وطالبوا خلالهما بإسقاط الحكومة والبدء الفوري في ديمقراطية حقيقية تضمن حصول الشعب على كامل حقوقه بعيداً عن الاستئثار والاستبداد.

ورفعت خلال التظاهرتين أعلام البحرين ويافطات تطالب بإسقاط الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة منتخبة تمثل الإرادة الشعبية، كما رفعت شعارات تؤكد على أن مصدر الشرعية الوحيد لكل السلطات هو قرار الشعب وحده.

وسيرت التظاهرة الاولى من منطقة "كرباباد" في محافظة العاصمة، فيما سيرت التظاهرة الثانية من منطقة "الشاخورة" في المحافظة الشمالية، لتلتقي التظاهرتان في "ساحة الحرية" بمنطقة "المقشع" غرب العاصمة المنامة.

كما حملت الجماهير البحرينية خلال التظاهرتين يافطات كتب عليها "طوفان الشعب لن يهداً" إلى جانب صورٍ للمعتقلين وأخرى للشهداء الذين قضوا جراء العنف الرسمي والقمع الذي يتعرض له المتظاهرون منذ انطلاق الثورة.

وتأتي التظاهرة ضمن برنامج "نداءات الثورة" الذي أعلنت عنه قوى المعارضة الوطنية في البحرين خلال شهر فبراير ويتضمن فعاليات واحتجاجات يومية منذ بداية الشهر مروراً بتاريخ 14 فبراير الذي يصادف الذكرى الثانية لاطلاق الثورة في البحرين للمطالبة بالديمقراطية الحقيقية وتحكيم إرادة الشعب في كافة القرارات.

وأكدت المعارضة في البيان الختامي للتظاهرتين على أن الحوار من أجل الحوار هو ترف ومضيعة للوقت وتمرير للمزيد المناورات الخاسرة للوطن، فمطالب شعب البحرين واضحة ومعلنة ولا معنى لكل الإجراءات الشكلية التي يحاول من خلالها النظام تمرير الوقت على حساب معاناة شعب البحرين.

ومن المقرر أن يشهد يوم غد السبت 9 فبراير 2013 اعتصاماً للمعارضة في ساحة "الحرية" غرب العاصمة المنامة، استمراراً للحراك الميداني الذي دعت له المعارضة للتأكيد على التمسك بالمطالب الشعبية في التحول نحو الديمقراطية.


المصدر: ابنا

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: