شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

القاء القبض على قائد 'الجیش العراقی الحر' فی کرکوک

أفاد موقع روسیا الیوم بأن الجیش العراقی أعلن أن قوة عسکریة القت القبض على قائد ما یسمى بـ"الجیش العراقی الحر" فی عملیة أمنیة نفذت جنوب غرب محافظة کرکوک.
رمز الخبر: 3764
14:24 - 07 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقال اللواء الرکن محمد سعید الدلیمی قائد الفرقة الثانیة عشرة مساء الاربعاء 6 فبرایر/ شباط، إن "قوة من الفرقة نفذت عملیة امنیة فی إحدى قرى ناحیة الریاض، أسفرت عن اعتقال قائد الجیش العراقی الحر" فی محافظة کرکوک، مبینا أن "القوة عثرت على معلومات مهمة عن التنظیم الذی بدأ یشکل ویجند فی کرکوک".

وأضاف الدلیمی أن "المعتقل دخل قبل خمسة أیام من منفذ ربیعة الحدودی مع سوریة"، مشیرا إلى أن "العملیة نفذت وفقا لمعلومات استخباریة دقیقة حیث تم نقل المعتقل إلى مرکز امنی للتحقیق معه".

وکان مصدر فی شرطة کرکوک کشف، قبل اسبوعین، أن قوات الشرطة عثرت على منشورات للجماعات المسلحة تضم أسماء لضباط فی الشرطة جنوب غرب المحافظة، فیما أکد وجود تحرکات لعناصر ما یسمى بـ"الجیش العراقی الحر" لتصفیة تلک الأسماء.
مقتل عنصرین من قوات الصحوة شمال غرب کرکوک

وفی کرکوک أیضا لقی اثنان من عناصر الصحوة مصرعهما وأصیب آخر بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمال غرب المدینة صباح الخمیس 7 فبرایر/ شباط.

وأفاد مصدر فی شرطة محافظة کرکوک إن "مسلحین مجهولین یستقلون سیارة أطلقوا النار، من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتیش تابعة للصحوة فی منطقة سرکلان على الطریق الرابط بین محافظتی کرکوک ونینوى، مما أسفر عن مقتل اثنین من عناصرها وإصابة آخر بجروح".


المصدر: جام نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: