شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الإحتلال يواصل هدم الأبنية الدينية العريقة

جرافات الإحتلال تواصل لليوم الثاني على التوالي هدم واجهات وقناطر مبنى تاريخي قرب ساحة البراق على بعد 50 متراً من المسجد الأقصى، و"مؤسسة الأقصى" تقول إنّ مخططاً يهودياً يجري تنفيذه لبناء مجمع تهويدي في المكان.
رمز الخبر: 3751
11:05 - 07 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: واصلت جرافات الإحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي هدم واجهات وقناطر لمبنى تاريخي في الجهة الشمالية من ساحة البرّاق على بعد نحو 50 متراً من المسجد الأقصى جانب حائط البراق.

وافادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان أصدرته اليوم إن جرّافة إسرائيلية تواصل الهدم بشكل كبير وأوشكت على الإنتهاء من الهدم.

وأكدّت المؤسسة أنّ الإحتلال يخططّ لبناء مجمّع تهويدي متعدد الإستعمالات منها بناء كنيس يهودي وقاعة إستقبال ومركز شرطة ومراقبة متقدّم ومتحف عرض وعشرات الوحدات من الحمّامات ومدخل جديد لإنفاق الجدار الغربي. مضيفاً ان هذه الأبنية تقام على حساب أوقاف اسلامية كانت ضمن حيّ المغاربة.

وكان الشيخ «كمال خطيب» – نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني - قد كشف مؤخراً عن جولة لمقاولين ومتعّهدين سبقها طرح عطاء لبناء كنيس يهودي في المنطقة المذكورة اعلاه بتكلفة 20 مليون دولار .ويبدو أن أعمال الهدم الجارية في هذه الأثناء هي تمهيد  لتنفيذ الأبنية المذكورة ،حيث تحذّر مؤسسة الأقصى من مخاطر هذا الهدم وهذا البناء الجديد".


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: