شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المنامة تعلن انطلاق الحوار الوطني في 10 فبراير

أعلن وزير العدل البحريني الشيخ خالد آل خليفة أن الحوار الوطني لإخراج المملكة من أزمتها السياسية سيستأنف في العاشر من شباط/فبراير الحالي في المنامة.
رمز الخبر: 3712
15:59 - 05 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وذكرت وكالة انباء البحرين أن خالد التقى رؤساء وممثلي جمعيات سياسية من المعارضة والموالية.
وأعلن وزير العدل البحريني أن بداية الحوار ستكون الاحد المقبل.

وتأتي هذه اللقاءات في اطار التواصل مع الجمعيات السياسية تمهيدا لبدء الحوار السياسي من أجل الوصول الى مزيد من التوافقات الوطنية.

وفي تموز/يوليو عام 2011 بدأت أولى جولات الحوار الوطني، لكن المعارضة البحرينية انسحبت بعد اسبوعين، مؤكدة أنها كانت مهمشة وكان تمثيلها دون المستوى المطلوب.

هذا فيما استمرت التظاهرات في معظم مناطق البحرين للمطالبة باسقاط النظام واقامة حكم ديمقراطي وخروج قوات الاحتلال السعودي. وطالب المحتجون برحيل رئيس الوزراء خليفة بن سلمان ال خليفة.

ففي بلدة الدية خرجت مسيرة تحت شعار "لن نهدأ” اكد المشاركون فيها الاستمرار بحراكهم السلمي.

وفي النويدرات خرجت مسيرة تضامنية مع المعتقلة المصابة زينب الدهيم والتي يمنع النظام عنها العلاج. وفي منطقة مهزة ، خرجت مسيرة مماثلة استعدادا لإحياء الذكرى الثانية لثورة الرابع عشر من فبراير. وفي السنابس، قمعت قوات النظام المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المحرمة دوليا.

وتأتي هذه التظاهرة ضمن سلسلة فعاليات اعلنت المعارضة البحرينية عن تنظيمها تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية لاندلاع الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: