شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

عامان على الثورة البحرينية

على الرغم من التواجد الأمني المكثف والقمع المستشري ، وتلبية لدعوات جمعيات المعارضة السياسية خرجت جماهير البحرين يوم السبت بعدة تظاهرات ومسيرات ضمن سلسلة فعاليات بدأتها يوم الجمعة في منطقة السهلة وصولاً إلى منطقة البلاد القديم.
رمز الخبر: 3702
15:17 - 05 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وردد المشاركون في المسيرات شعارات تطالب  بإطلاق سراح السجناء السياسيين الموقوفين على ذمة قضايا تتعلق بحرية الرأي والتعبير، التي إنطلقت في الرابع عشر من شباط فبراير في العام ألفين وأحد عشر ولا تزال .

قوات الأمن  التي تواجدت بكثافة في الشوارع ، إستعانت بالكلاب البوليسية لإرهاب المتظاهرين ، وعمدت إلى إعتقال بعضهم ، حيث وجهت لهم تهما ً بالتظاهر غير المرخص وعدم إطاعة أوامر الشرطة بالتفرق .

المساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية خليل المرزوق عقد مؤتمرا ً صحفيا ً تساءل فيه عن الموقف الدولي من الثورة الشعبية  البحرينية السلمية بعد عامين على انطلاقتها ، وشدد  على أن إحياء  المناسبة ليس الهدف منه الإٍستقواء بالخارج ، وإنما لتأكيد الإصرار على تحقيق المطالب الشعبية .

تزامنا ً ، أعلنت قوى المعارضة عن لقاء سيجمعها اليوم الإثنين مع وزير العدل البحريني خالد بن علي آل خليفة  للبحث معه بشأن نقاط  البحث في الحوار  المطروح بينها وبين السلطة ، من دون أن تشير إلى أٍسماء أعضاء الوفد الذي سلتقي الوزير ، مبينة أنها تتشاور في ذلك .


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: