شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الاف البحرينيين يتظاهرون للمطالبة برحيل الحكومة واقرار الديمقراطية

تظاهر الالاف من الشيعة في البحرين الاحد تلبية لدعوة المعارضة لحوار حقيقي يفضي الى ارساء دعائم مليكة دستورية حقيقية والمطالبة برحيل رئيس الوزراء الذي يتولى هذا المنصب منذ اكثر من اربعين عاما.
رمز الخبر: 3656
11:41 - 04 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وشارك الالاف الاحد في تظاهرة دعت اليها قوى المعارضة في قرية كرزكان لم تسجل خلالها حوادث حسب ما افاد شهود عيان. واكدت قوى المعارضة في بيان على ان "الحوار الشكلي مرفوض بكل الأحوال ولا يمكن القبول بالدخول في حفلة علاقات عامة أخرى"، وان المطلوب "هو حوار أو تفاوض جدي يسترجع حقوق شعب البحرين الطبيعية في تشكيل حكومته وسلطته التنفيذية، وسلطته التشريعية".

وحمل المشاركون في التظاهرة أعلام البحرين، ورددوا شعارات "لبيك يا بحرين" و"هيهات منا الذلة" و"تنحى يا خليفة" في اشارة الى عم الملك رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة الذي يحتفظ بهذا المنصب منذ استقلال البحرين في عام 1971.

وتأتي هذه التظاهرة ضمن سلسلة فعاليات اعلنت المعارضة البحرينية عن تنظيمها تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية لاندلاع الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية.وكانت تظاهرة مماثلة نظمت الجمعة للغرض نفسه.

وتشهد البحرين منذ شباط /فبراير 2011 احتجاجات تطالب بنظام ديموقراطي في هذه المملكة الخليجية التي تحكمها اسرة ال خليفة. وعلى الرغم من قمع الحركة الاحتجاجية التي شهدتها المنامة من منتصف شباط/فبراير الى منتصف اذار/مارس 2011، ما زال المحتجون يخرجون في تظاهرات بشكل شبه يومي في القرى حول العاصمة، ويرفعون شعارات تطالب ب"اسقاط النظام".

ووفقا للاتحاد الدولي لحقوق الانسان، فان 80 شخصا على الاقل استشهدوا منذ بداية الاحتجاجات.



المصدر: فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: