شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
بالصور

تظاهرة حاشدة بالبحرين تطالب برحيل الحكومة

خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة من قرية كرزكان البحرينية اليوم الاحد تلبية لدعوة المعارضة لحوار حقيقي يفضي الى ارساء دعائم ملكية دستورية حقيقية والمطالبة برحيل رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان ال خليفة الذي يتولى منصبه منذ اكثر من اربعين عاما.
رمز الخبر: 3650
11:05 - 04 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وحمل المشاركون في التظاهرة أعلام البحرين، ورددوا شعارات "لبيك يا بحرين" و"هيهات منا الذلة" و"تنحى يا خليفة" في اشارة الى عم الملك رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة الذي يحتفظ بهذا المنصب منذ استقلال البحرين في عام 1971.



وطالب الآلاف المشاركين فيها بالافراج عن المعتقلين في السجون والقصاص لدماء الشهداء، مؤكدين مواصلة الحراك حتى تحقيق المطالب.



واكدت قوى المعارضة في ختام المسيرة على ان "الحوار الشكلي مرفوض بكل الأحوال ولا يمكن القبول بالدخول في حفلة علاقات عامة أخرى"، وان المطلوب "هو حوار أو تفاوض جدي يسترجع حقوق شعب البحرين الطبيعية في تشكيل حكومته وسلطته التنفيذية، وسلطته التشريعية".



وتأتي هذه التظاهرة ضمن سلسلة فعاليات اعلنت المعارضة البحرينية عن تنظيمها تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية لاندلاع الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية. وكانت تظاهرة مماثلة نظمت الجمعة للغرض نفسه.



وتشهد البحرين منذ شباط /فبراير 2011 احتجاجات تطالب بنظام ديموقراطي ورغم قمع الحركة الاحتجاجية، ما زال المحتجون يخرجون في تظاهرات بشكل شبه يومي في القرى حول العاصمة، ويرفعون شعارات تطالب باسقاط النظام.

ووفقا للاتحاد الدولي لحقوق الانسان، فان 80 شخصا على الاقل استشهدوا منذ بداية الاحتجاجات.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: