شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

"داعية" وهابي: تغطية وجه الطفلة المشتهاة واجبة

أطلق سعوديون عبر موقع "تويتر" وخلال أقل من ساعة مئات التغريدات المستنكرة لحديث الشيخ "عبدالله الداوود" عبر إحدى القنوات التلفزيونية، والذي قال فيه إنه "متى ما كانت الطفلة مشتهاة فيجب على الوالدين تغطية وجهها وفرض الحجاب عليها".
رمز الخبر: 3645
10:41 - 04 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: هذا الحديث الذي لم يتقبله المجتمع السعودي ليس الأول من نوعه، حيث تم تسجيل عدد من المواقف لأشخاص قاموا بإطلاق أحكام تتعلق بوجوب الحجاب والغطاء على صغيرات السن بحجة أن الطفلة سيتم النظر إليها بشهوة.

وفي هذا السياق، طالب عدد من المغردين بمحاسبة الشيخ عبدالله الداوود على حديثه، الذي يعتبر "تشويهاً للإسلام وتدخلاً في خصوصيات الأفراد".

وعاد "عبدالله الداوود" خلال حديثه ليذكر مشاهديه أن مستشفيات وجهات أمنية نقلت العديد من القصص المتعلقة بالتحرش بالأطفال لكنه لم يسمِّ المستشفيات أو الجهات الأمنية بأسمائها.

وأشار "الداوود" في سياق آخر بأن أغلب من يشاهدون حديثه المصور قد مروا خلال طفولتهم بموقف يتعلق بالتحرش الجنسي أو سمعوا بقصص عن ذلك.

قاض سعودي سابق: إطلاق مثل هذه الأحكام شذوذ مرضي وتعليقا على الموضوع، اعتبر الشيخ محمد الجذلاني القاضي السابق بديوان المظالم السعودي أن إطلاق مثل هذه الأحكام يعتبر شذوذاً ومرضاً يجب معالجة صاحبها، مرددا عبارة "أعوذ بالله".

وقال الشيخ الجذلاني: "إن من يتحدثون بمثل هذه الطريقة يسيئون للإسلام ولشريعته السمحاء وهو ما قد يدفع غير المسلمين للنظر بسوء للإسلام والمنتمين له".


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: