شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

متظاهرون في الناصرية يرفضون إلغاء قانوني اجتثاث البعث ومكافحة الإرهاب

خرج المئات من المواطنين اليوم السبت في مظاهرة بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار وشارك فيها السجناء السياسيون في العهد السابق وذوو الضحايا وابناء العشائر واعلنوا فيها رفض الدعوات لإلغاء قانوني اجتثاث البعث ومكافحة الإرهاب وطالبوا تثبيت القانوين.
رمز الخبر: 3625
11:58 - 03 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: نظم المئات من المواطنين اليوم السبت مظاهرة في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار اعلنوا فيها رفض الدعوات لإلغاء قانوني اجتثاث البعث ومكافحة الإرهاب وطالبوا تثبيت القانوين.

قال مصدر عراقي ان المظاهرة كانت عفوية وشارك فيها السجناء السياسيون في العهد السابق وذوو الضحايا وابناء العشائر.

وقد تجمع المتظاهرون في ساحة "الحبوبي" وسط مدينة الناصرية وتوجهوا إلى مكتب مجلس النواب في الناصرية ليقدموا مطالبهم برفض التدخل الأجنبي بالشأن العراقي ورفض تمزيقه وتفرقته.

من ناحية اخرى قال عضو مجلس المحافظة «لطيف ثجيل» في تصريح صحفي نشرته "شبكة اخبار الناصرية" ان مطالب المتظاهرين في الناصرية دستورية ولا يحق للحكومة ان تتجاوزها، لانهم يمثلون ذوي الضحايا والشهداء الذين سقطوا على يد النظام المباد ويد الارهاب والمفخخات والعبوات.

وتابع، ليس من حق الثالوث الفاسد المتمثل بالارهاب والبعث والقاعدة، مهما علا صوته ان ينال شيئا، داعيا الحكومة الى ان تقف بوجههم بقوة ولا تستجيب لمطالبهم.

وراى ان اهالي الانبار أبرياء من الكثير من مطالب متظاهري المنطقة الغربية، لان الكثير منهم عانى من الارهاب وسقط منهم العديد من الضحايا.

واشار الى ان العديد من اهالي الانبار والفلوجة ينادون اليوم لعودة قوات الجيش العراقي ليحميهم من عناصر تنظيم القاعدة الذين بداوا يتسللون الى مناطقهم.

وطالب علماء السنة في المنطقة الغربية وشيوخ العشائر هناك الى ان ينصحوا ابناءهم بالانسحاب من المظاهرات لان المثلث الفاسد دس انفه فيها وأصبح يقود زمامها لاشعال الحرائق في العراق.

واكد انه لا يحق لاحد ان يلغي قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الارهاب، وان حصلت بعض الاستجابة فهي لصالح ذوي البعثيين ورافة بهم.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: