شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وثائق الجيش الامريكي تكشف عن 325 حالة انتحار في صفوف الجنود والضباط عام 2012

في اعلى رقم قياسي تسجله وثائق الجيش الامريكي عن ظاهرة الانتحارات في صفوف الجيش الامريكي ، كشف تقرير صادر عن الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، إلى تسجيل 325 حالة انتحار بين صفوف الجنود خلال العام 2012 وهو الرقم الذي يعتبر الأعلى بتاريخ القوات المسلحة الأمريكية.
رمز الخبر: 3609
09:52 - 03 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وأكد التقرير  هذه الأرقام على لسان، نائب قائد الأركان بالجيش، الجنرال هوارد برومبيرغ الذي قال "هذه الأرقام، تعتبر الأعلى بسجلاتنا."

وبيّن التقرير أن هذه الأرقام تتوزع بين عناصر الجيش العاملين في مهمات حالية للجيش وبين عناصر الاحتياط، بالإضافة إلى كون بعض حالات انتحار لا تزال تحت التحقيق.

وأشارت التقرير إلى أن عدد عناصر القوات المسلحة التي أقدمت على الانتحار أو يشتبه بإقدامها على هذا  الفعل بلغ 325 حالة بالعام 2012 مقارنة مع 283 حالة في العام 2011، الأمر الذي يلقي الضوء على مدى فاعلية الجهود التي تقوم بها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" في مجال الكشف المبكر والتصدي لمحاولات الانتحار بين أفراد الجيش.

وقال نائب رئيس الأركان الأمريكي الجنرال لويد أوستن الثالث إن "الانتحار هو أقسى عدو واجهته طوال 37 سنة لي في الجيش، وهو عدو لا يقتل الجنود وحسب بل عشرات آلاف الأمريكي ين سنوياً". لكنه رأى انه من الممكن تفادي حالات الانتحار ومحاربته تتطلب حلولاً متطورة تستهدف مساعدة الأفراد على بناء عزيمتهم وتقوية مهاراتهم على مواجهة الحياة.

من جهتها نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مسؤولين في البنتاغون قولهم أن 38 جندياً انتحروا في يوليو الماضي ما يجعل منه الشهر الأسوأ على الإطلاق منذ بدأ الجيش بإحصاء حالات الانتحار في العام 2009.

وكان شهر يوليو - تموز الماضي قد شهد ارتفاعاً بعدد حالات الانتحار المسجلة في صفوف الجيش الأمريكي حيث بلغت 26 حالة واحدة منها مؤكدة.

وقال الجيش الأمريكي في بيان إنه تم تسجيل 26 حالة انتحار محتملة في صفوفه خلال الشهر الماضي، موضحاً أن واحدة منها مؤكدة فيما يجري التحقيق بـ25 أخرى. وكشفت بيانات الجيش انه خلال العام 2012 سجلت 116 حالة انتحار محتملة، 66 منها مؤكدة و50 قيد التحقيق، مع العلم انه في العام 2011 كان العدد 165 حالة مؤكدة ولا حالة قيد التحقيق.

وخلال شهر يوليو بلغت حالات الانتحار المحتملة في صفوف احتياطي الجيش 12 حالة، واحدة مؤكدة و11 قيد التحقيق.


المصدر: نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: