شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

نجل أمير قطر يشتري أغلى سيارة في العالم

تتواصل فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات في دورته الثالثة والذي يعد من أهم الأحداث لصناعة السيارات في المنطقة حيث استطاع المعرض في غضون فترة قصيرة فرض نفسه على أجندة المعارض في المنطقة
رمز الخبر: 3560
15:04 - 31 January 2013

SHIA-NEWS.COMشیعه نیوز:

تتواصل فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات في دورته الثالثة والذي يعد من أهم الأحداث لصناعة السيارات في المنطقة حيث استطاع المعرض في غضون فترة قصيرة فرض نفسه على أجندة المعارض في المنطقة.   
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد افتتح أول أمس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2013، بمركز الدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية.
وافتتح المعرض في يومه الثاني أبوابه أمام الجمهور ليتسنى للجميع الاطلاع على أحدث ما توصلت اليه الشركات العالمية في صناعة السيارات وإتاحة الفرصة لهم للنظر إلى أحدث الموديلات والتي كشف عنها النقاب في أول أيام المعرض.   
ويقدم المعرض لزواره فرصة نادرة لرؤية التصميمات النموذجية الفريدة لسيارات المستقبل وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية والسيارات الفاخرة، إضافةً إلى السيارات الخارقة المتميزة.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الثاني من فبراير المقبل ليُقدم لضيوفه من عشاق السيارات فرصة نادرة ليشاهدوا عن قرب أحدث موديلات السيارات وما فيها من مبتكرات تكنولوجية ووسائل راحة ورفاهية، وإصدارات جديدة وخاصةً لسيارات تحط عجلاتها على أرض قطـر والمنطقة بأسرها لأول مرة.
ويشهد المعرض الحالي الكشف عن 26 سيارة جديدة ليشكل هذا الأمر معلماً جديداً للدورة الحالية مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العروض الأولى للسيارات عما شهده العام الماضي.
ومن أبرز فعاليات المعرض في يومه الاول كشف النقاب عن اول سيارة عربية فارهة والتي خطفت عدسات المصورين خلال إزاحة الستار عنها لاول مرة في معرض قطر الدولي للسيارات.
وتحتوي السيارة العربية على محرك بقوة 750 حصانا، وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الانتقال من وضع السكون الى سرعة 100 كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية
والسيارة، وهي من طراز LykanHypersport، تتميز بان كشافاتها مرصعة بالالماس، واغطية الصالون مخيطة بالذهب، وستباع بقيمة 2.2 مليون جنيه استرليني أي ما يساوي 3.5 مليون دولار أميركي، أي 12.41 مليون ريال قطري. .
وتعد هذه السيارة واحدة من بين سبع سيارات فقط تم تصنيعها لهذا العام. وستصبح السيارة الأعلى سعرا في العالم متفوقة على السيارة «بوجاتي فيرون» Bugatti Veyron التي يصل سعرها الى 1.5 مليون استرليني.
وكان الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة أحد أبناء الأمير القطري الشيح حمد بن خليفة آل ثاني، أول عميل، يشتري أغلى سيارة في العالم، ولون السيارة التي سيشتريها اسود.
ومن المتوقع أن يشهد المعرض الحالي توافد المزيد من الزوّار متفوّقاً على معرض العام الماضي الذي شهد حضور 120 ألف زائر.
 المصدر: المصریون
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: