شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ناشط بحريني: النظام يتخبط وتصريحاته لا تحل الازمة

قال الناشط الاعلامي البحريني حسن يوسف ان هناك نوعا من التخبط السياسي لدى الاجنحة المتنفذة في السلطة بالبحرين فهناك من يرى ان التصريحات تكفي لحل الازمات وهناك من يرى ان القضاء يمكن ان يُمنح استقلاله من خلال التصريحات كما فعل الملك بالامس في حين ان الازمات لا تُحل بالتصريحات وانما بالعمل الجاد .
رمز الخبر: 3479
10:29 - 29 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: واوضح يوسف في حديث مع قناة العالم مساء الاثنين ان المعارضة البحرينية كانت واضحة في تشخيصها لحل ازمة البلاد ، فبرنامجها يستند الى مجموعة من الاليات وترى ان الامور لا تُحل الا اذا عاد القرار البحريني الى داخل البحرين وانطلقت العملية السياسية في الداخل .

وتابع قائلا ان كل دعوات الحوار وكل محاولات الالتقاء بين الاطراف الشعبية المعارضة والنظام التي تطلقها الجهات الرسمية تتم من خلال تنسيقات وضغوط خارجية .

واعرب الاعلامي البحريني عن اعتقاده بأن النظام السياسي اقتنع الان بان الضغوط السياسية وصلت الى نقطة النهاية وانه لا مفر من الحوار ، ومن هنا فهو يريد تكرار سيناريو مايو ويونيو 2011 حيث جرى حوار من اجل التقاط الصور والتظاهر بوجود حوار .

وتعليقا على دعوة الملك الاخيرة للحوار اشار يوسف الى تأكيد المعارضة على ان أي حوار غير ذي مغزى لن يفيد ولن يحرك المعارضة الى الامام لذلك فان هناك مجوعة من الرسائل يجب ان تصل الى النظام من قبل المعارضين في الداخل والخارج .

واعتبر يوسف ان النظام لم يسلك القنوات السليمة بالدعوة الى هذا الحوار ، فلماذا تخرج سميرة رجب لتتحدث عن دعوة الملك للحوار في حين انها متحدثة باسم الحكومة وليس باسم الملك ، والمعروف ان الملك لديه رئيس ديوان يتحدث باسمه ولديه ابنه عبد الله الذي يتحدث باسمه وهو ممثله الشخصي ، كما ان الملك يظهر بنفسه ويتحدث احيانا لكننا لم نسمع منه أي دعوة للحوار ، وبالتالي فان القنوات السليمة بالدعوة الى الحوار ووضع هيكليته ومناقشته مع المعارضة لم يتم انتهاجها بشكل صحيح ومن هنا نحن قلقون ولدينا مخاوف مشروعة من ان هناك محاولة للالتفاف على القنوات السياسية الصحيحة والتمسك بشكليات الهدف منها التزلف الى الخارج وتضليله بان السلطة راغبة بالحوار مع المعارضة .


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: