شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

نائب سابق يدعو لعدم المتاجرة بدماء اهالي بورسعيد

قال النائب السابق عن محافظة بورسعيد وحزب الوسط رشيد عوض إن الوضع في بورسعيد متأزم للغاية وبحاجة للتدخل ميدانيا وسياسيا. ودعا الشخصيات المهمة في هذه المحافظة الى التعاون مع المسؤولين للخروج من هذه الأزمة، مناشدا السياسيين الى عدم المتاجرة بدماء أهالي بورسعيد.
رمز الخبر: 3465
16:00 - 28 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقال عوض في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية مساء الاحد إن الوضع في بورسعيد متأزم للغاية، وشهدت أعمال عنف شديدة خلال اليومين الماضيين بعد أن نطق القاضي بالحكم في قضية حادثة ملعب بورسعيد، وهناك تصاعد مستمر للموقف، واليوم (الأحد) سقط العديد من القتلى والجرحى.

وأضاف عوض: هذه القضية تحتاج الى تدخل على محورين، محور على الأرض وهو خطوات لابد أن تؤخذ على وجه السرعة لحقن دماء المسلمين، ومحور سياسي لابد ان ينتهجه الساسة والمهتمون بأمر هذه البلاد.

وتابع: المحور على الارض يتمثل بضرورة الفصل بين الداخلية أو الشرطة وبين المواطنين، لان هذا الإشتباك أضحى ثأرا بين الجانبين، رغم أن هناك شواهد تؤكد وجود طرف ثالث يلعب في الظلام ويضع البنزين على النار، والخطوة الثانية تتمثل في إخلاء الشوارع والميادين التي فيها إحتجاج من المواطنين السلميين ليتم فرزهم عمن يحمل السلاح.

ودعا عوض الشخصيات المهمة والوطنية في بورسعيد الى القيام بدورهم بالتعاون مع المسؤولين هناك وعقد إجتماع لوضع آلية للخروج من الأزمة في هذه المدينة التي تعاني معاناة شديدة، كما ناشد السياسيين بعدم المتاجرة بهذه الأزمة وبدماء أهالي بورسعيد، محذرا من أن الإحتياجات اليومية بدأت تتقلص هناك.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: