شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

قتلى في انفجار قنبلة في قندهار والسلطات تنسب المسؤولية إلى عناصر طالبان

أفادت مصادر أمنية بمقتل ثمانية شرطيين وثلاثة موقوفين إثر انفجار قنبلة في قندهار خلال مرور آلية للشرطة السبت فوق عبوة.ونسبت السلطات مسؤولية العملية إلى عناصر طالبان.
رمز الخبر: 3425
15:10 - 27 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: قتل ثمانية شرطيين وثلاثة مشتبه بهم مساء السبت في انفجار قنبلة يدوية الصنع في قندهار (جنوب) نسبت السلطات مسؤوليته الى عناصر طالبان كما افادت مصادر متطابقة ما يرفع حصيلة القتلى السبت في افغانستان الى 20 قتيلا بينهم 18 شرطيا.

وقال جواد فيصل الناطق باسم ولاية قندهار ان "شرطتنا تخوض عملية في بيرو كالاشا (ضواحي قندهار)، ولقد اعتقلت عدة مشتبه بهم بعدما عثرت على قنبلة يدوية الصنع في تلك المنطقة. لكن فيما كانت تدخل الى قندهار، مرت آليتهم فوق عبوة اخرى ما ادى الى مقتل ثمانية شرطيين وثلاثة مشتبه بهم".

وقال ناطق باسم شرطة قندهار ان ستة شرطيين اخرين ومشتبها به كانوا في سايرة اخرى اصيبوا بجروح في الانفجار، مؤكدا الحصيلة الاولى ايضا.

واوضح المسؤولان ان القنبلة "كانت شديدة القوة" وحملا حركة طالبان مسؤولية الهجوم و ينشط عناصر طالبان بشكل خاص في شرق وجنوب البلاد لا سيما في قندهار.

وبعد 11 سنة من المعارك، لم تتمكن القوات الحكومية التي تساندها قوات التحالف من القضاء على حركة التمرد التي تقودها طالبان.

والسبت اوقع هجومان انتحاريان 12 قتيلا بينهم عشرة شرطيين واكثر من 30 جريحا في غزنة (جنوب) وقندوز (شمال).


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: