شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

استمرار المعارك العنيفة في مدينة حمص وسط سوريا

تتعرض أحياء حمص المحاصرة في وسط سوريا، اليوم الخميس، لقصف من القوات النظامية، في ظل استمرار الاشتباكات بين هذه القوات وبين مقاتلين معارضين في غرب المدينة لليوم الخامس على التوالي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.
رمز الخبر: 3361
14:41 - 24 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقال المرصد، في بيان: «تتعرض أحياء حمص المحاصرة للقصف من القوات النظامية»، بعد أن كان أشار صباحًا إلى مقتل سبعة رجال بينهم ستة مقاتلين خلال اشتباكات، ليلاً، مع القوات النظامية وقصف على حي جوبر».

وذكر أن «القوات النظامية حاولت فرض سيطرتها على أطراف مدينة حمص».

وقالت الهيئة العامة للثورة، من جهتها في بريد إلكتروني: إن «قوات النظام تقصف بشكل عنيف بالمدفعية الثقيلة على حمص وسط اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في الجهة الغربية، إثر محاولة قوات النظام اقتحام المدينة».

وندد المجلس الوطني السوري، أحد أبرز مكونات المعارضة، في بيان أصدره، ليلاً، بـ«تصعيد النظام السوري هجمته الوحشية المنهجية على مدينة حمص وريفها بهدف تهجير الأهالي على أسس طائفية لتحقيق ما يعتقد أنه انتصاره النهائي على حمص، قلب ثورة الكرامة والحرية السورية».

وأضاف البيان، أن «النظام يستخدم لتحقيق هدفه الإجرامي هذا أبشع الأساليب التي يمكن أن تستخدم ضد مجتمع بشري: القصف بالأسلحة الثقيلة والحصار المطبق ومنع جميع سبل الحياة من الغذاء والدواء والخدمات الأساسية وإطلاق العصابات والميليشيات الطائفية الحاقدة لتعيث فسادًا وقتلاً وهتكًا للأعراض، ويتوج كل ذلك بالمذابح الجماعية التي أفرغت أحياء وقرى بشكل كامل من سكانها».


المصدر: الشروق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: