شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الأطفال في مصيدة الاحتلال.. اعتقالات تعسفية تطولهم قبل الكبار

في سياق سياساتها وممارساتها التعسفية بحق أبناء الشعب الفلسطيني اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس ثمانية فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
رمز الخبر: 3340
14:58 - 23 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: ونقلت وكالة «صفا» الفلسطينية عن غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية قوله: إن جيش الاحتلال اقتحم قرية برقة بنابلس واعتقل الفلسطينيين ماهر أسعد صلاح و منجد صلاح واقتادهما إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة عابا اعتقلت قوات الاحتلال سليم سليمان هزهوزي 20عاماً بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته وسلمت الطالب حذيفة عبد الجبار جرار20عاماً بلاغاً لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم بعد مداهمة منزله وتخريب أساسه.

من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين في حملة مداهمات نفذتها في محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة.

وأوضحت مصادر محلية من بلدة بيت أمر شمال الخليل أنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال, مشيرة إلى أن المعتقلين هم: إبراهيم محمد عبد الحميد بريغيث 37 عاماً والأطفال بريغيث محمد بريغيث ويزن أشرف بدوي اخليل وربيع محمد أبو عياش وأعمارهم 15 عاماً.

وفي مدينة بيت لحم جنوب الضفة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة هرماس بعد مداهمة منزل عائلته وجرى نقله إلى جهة مجهولة. كما أقدمت مجموعات من المستوطنين على شق طريق استيطاني بطول 100 متر وسط أراض زراعية تبلغ مساحتها نحو 35 دونماً زراعياً في منطقة خلة الفحم الواقعة بين مستوطنتي إليعازر وعتصيون جنوب بيت لحم.

وأطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والرصاص الحي في عدد من الأحياء السكنية وسط بلدة بيت أمر ولم يتم الإبلاغ عن إصابات في صفوف الفلسطينيين.

كما داهمت قوات الاحتلال عدداً من البلدات والأحياء السكنية بمحافظة الخليل من بينها بلدات السموع وسعير و يطا و الظاهرية وضواحي مدينة الخليل.

إلى ذلك أغلقت سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة بحجة الانتخابات في «إسرائيل».

وفي غزة, أصيب فتى فلسطيني بجروح خطرة بسبب انفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج.

ونقلت وكالة «صفا» الفلسطينية عن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة قوله: إن الفتى أصيب بالرأس والرّجل بسبب انفجار جسم مشبوه في المكان نقل على إثره إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت الوكالة: إن فلسطينيين اثنين أصيبا أيضاً بجروح طفيفة وجرت معالجتهما في المكان.
يشار إلى إن العديد من الفلسطينيين وخصوصاً الأطفال لقوا حتفهم نتيجة للأجسام المشبوهة التي يخلفها الاحتلال وتحديداً في المناطق المحاذية للقطاع.

من جهة أخرى فتحت مراكز الاقتراع لاختيار أعضاء الكنيست في كيان الاحتلال وسط إجراءات أمنية مشددة وتوقعات بفوز اليمين المتطرف. وقالت وكالة الصحافة الفرنسية: إنه من المتوقع فوز رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتانياهو بأغلبية تميل نحو اليمين ما يقلص فرص التوصل إلى أي اتفاق مع الفلسطينيين ويهدد هذا الكيان بمزيد من العزلة الدبلوماسية.

وبحسب آخر استطلاعات الرأي فإن لائحة الليكود اليمينية برئاسة نتانياهو وحليفه حزب «إسرائيل بيتنا» برئاسة المتطرف افيغدور ليبرمان ستحصل على 32 إلى 35 مقعداً من أصل 120 مقعداً.

وإلى يمين هذه القائمة برز حزب «البيت اليهودي» المقرب من مستوطني الضفة الغربية والذي يتوقع أن يحصل على 15 مقعداً بحسب الاستطلاعات يضاف إليها مقعدان آخران للحركة اليمينية المتطرفة المسماة «القوة لإسرائيل».


المصدر: تشرین
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: