شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مسيرات وتظاهرات سلمية تعم مختلف مناطق البحرين

شهدت معظم مناطق البحرين وبلداتها مسيرات واحتجاجات ليلية للتعبير عن رفض الشعب لحملات القمع التي تمارسها السلطة وعدم الاستجابة للمطالب المشروعة للثورة البحرينية؛ استعداداً لفعاليات الذكرى السنوية الثانية لانطلاق الاحتجاجات في الرابع عشر من الشهر المقبل.
رمز الخبر: 3335
14:38 - 23 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وعمت المسيرات والتظاهرات السلمية مختلف بلدات ومناطق البحرين للتعبير عن الاحتجاجات على قمع النظام وعدم الاستجابة للمطالب الشعبية، وشهدت قرية سترة مسيرة حاشدة أكد فيها المتظاهرون على الاستمرار في الثورة ولو كلفهم ذلك حياتهم.

وفي بلدة إسكان سلماباد خرج الأهالي في مسيرة للمطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء وإستعداداً للمشاركة في إضراب الكرامة في الذكرى الثانية للثورة البحرينية.

وفي منطقة واديان بجزيرة سترة خرجت مسيرة للتضامن مع المتحدث بإسم تيارالوفاء الإسلامي عبدالوهاب حسين المعتقل في سجون النظام، وشاركت في المسيرة حشود غفيرة رفعت أعلام البحرين وصور القيادات السياسية المعتقلين في السجون.

وفرض عناصر النظام حصاراً على المنطقة وجابوا الطرقات ولاحقوا المارة لمنع خروج المسيرة، إلا أنه ورغم تواجد مرتزقة النظام بداخل المنطقة خرجت المسيرة بتجماعات شبابية متفرقة التقت جميعها حتى قمعهم عناصر النظام بالغازات الخانقة ولاحقوا المشاركين بمركبات الشرطة. وردا على انتهاكات السلطة وقمعها للمشاركين في المسيرات السلمية ومنعا لوصول عناصر النظام أضرم شبان بلدتي المقشع والقدم النيران في إطارات السيارات وقطعوا الطريق للحيلولة دون وصول عناصر الشرطة إلى بلدتهم وقمعهم المسيرات الشعبية .

وفي المرخ خرج الأهالي في مسيرة رداً على انتهاكات النظام وحملات الدهم والاعتقالات التي تطال أهالي البلدة وتضامناً مع المعتقلين، مؤكدين أن الاعتقالات لن تخيفهم ولن يستسلموا لإرهاب السلطات وقمعها.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: