شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الأكراد السوريين يطالبون بوقف الدعم التركي لمسلحي المعارضة السورية

شهدت الساعات الماضية معارك دامية في بلدة رأس العين الحدودية مع تركيا بين المسلحين الإسلاميين التابعين للمعارضة السورية والمقاتلين الأكراد، وذكر المرصد «قتل 33 شخصا، غالبيتهم من المسلحين في اشتباكات مستمرة منذ 48 ساعة بينهم وبين مقاتلين أكراد في منطقة رأس العين في محافظة الحسكة». وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان «القتلى هم خمسة أكراد من لجان الحماية الشعبية و28 مقاتلا معارضا»، مشيرا إلى استمرار هذه المعارك التي يشارك فيها مسلحون إسلاميون. وأشار سكان لوكالة «فرانس برس» إلى استقدام الطرفين تعزيزات بالسلاح والرجال وحفر خنادق وتحصينات.
رمز الخبر: 3275
16:35 - 21 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: ووجه المجلس المحلي في رأس العين، التابع لـ«المجلس الوطني الكردي في سوريا»، نداء أمس الأول إلى المعارضة السورية لتعمل على وقف هذه المعارك. وطالب «الائتلاف الوطني والمجلس الوطني السوري والجيش الحر بالضغط على المسلحين لوقف هذه الحرب الإجرامية كونها تسيء لمبادئ وأهداف الثورة السورية».

وناشد «المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية في العالم بالتدخل الفوري لوقف الحرب، والسلطات التركية بالكف عن التدخل ودعم المجموعات المسلحة تنفيذا لأجندتها الخاصة». حيث تفيد التقارير بأن المسلحين يدخلون رأس العين من الأراضي التركية بالتنسيق مع الجهات الحكومية في أنقرة.


المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: