شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

محلل سياسي تشيكي: مهزلة محرجة .. الغرب يدعم الإرهابيين في سورية ويحاربهم بمالي!

مهزلة محرجة يقوم بها الغرب في حربه المزعومة ضد الإرهاب، فلم يعد خافياً على أحد ازدواجية المعايير التي يمارسها الغرب في مكافحته للإرهاب في العالم، حيث يدعم الإرهابيين في سورية ويحاربهم في مالي!؟.
رمز الخبر: 3229
12:01 - 20 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وفي هذا السياق، يقول المحلل السياسي التشيكي أوندرجيه كوسينا في مقال له نشر أمس على موقع (قضيتكم تسي زد) الإلكتروني: إن التفريق بين الإرهابيين والمعارضين هو بغاية السهولة، فالإرهابي الذي يقاتل ضد نظام لا يناسب الغرب هو بنظر الغرب (معارض)، أما الذي يقاتل ضد نظام حليف للغرب فهو (إرهابي)!.

وأضاف كوسينا: إن هذه الدول تحارب في مالي الإرهابيين نفسهم المنتمين إلى تنظيم (القاعدة) الذين تدعمهم وتسلّحهم في سورية، غير أنها تطلق عليهم في سورية وصف (المعارضين)، بينما تطلق عليهم في مالي وصف الإرهابيين، منتقداً ازدواجية المعايير التي يمارسها الغرب في مكافحته للإرهاب، واصفاً (كفاح) الغرب ضد الإرهاب بالمهزلة المحرجة، حيث يدعم الإرهابيين في سورية ويحاربهم في مالي!

وأوضح المحلل أن فرنسا قرّرت محاربة الإرهاب في مالي بذريعة أنها يمكن أن تتحول إلى مركز لتنظيم (القاعدة) كما كانت عليه في أفغانستان، متسائلاً: لماذا لم تفكر فرنسا بهذا المنحى قبل قصفها لليبيا حين ظهرت أعلام تنظيم (القاعدة) مباشرة بعد سقوط الحكومة السابقة؟ ولماذا لا تفكر بهذا الشكل تجاه سورية بعد اعتراف وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بأن تنظيم (القاعدة) يدعم المسلحين في سورية؟.  وأشار كوسينا إلى التناقض القائم في السياسات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، حيث تدعم تلك الدول الإرهابيين في سورية منذ عامين في حين تقاتلهم في مالي!.


المصدر: تشرین
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: