شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

قيادي بالوفاق: القمع لاينفع والحل السياسي بضمانات

اكد القيادي في جمعية الوفاق جواد فيروز ان الاسلوب القمعي لنظام آل خليفة في التعامل مع المحتجين هو غير نافع، مؤكدا ان الوصول الى حل سياسي سلمي لا يكون الا في اطار الضمانات من خلال الامم المتحدة او المنظمات الدولية المحايدة.
رمز الخبر: 3217
10:42 - 20 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: واعتبر فيروز في تصريح لقناة العالم الاخبارية اليوم السبت، ان ما يجري على ارض البحرين من قمع واستخدام البطش لقهر المعارضة بأنه اسلوب غير نافع تماما وان الافضل ان يبحث النظام عن حل سياسي توافقي، مؤكدا ان المعارضة لا يمكن ان تقبل الا بالتحول الجذري الى الديمقراطية.

وبين ان المعارضة تقدم بين فترة واخرى الاساليب السلمية لكي تؤكد على ان الوصول الى الحل السياسي هو الاجدى، لافتا الى ان جمعية الوفاق مستعدة للحوار الجاد الذي يأتي من خلال الاطر الحقيقية للوصول الى التوافق.

واشار فيروز الى ان النظام بين فترة واخرى يحاول تضليل الرأي العام البحريني والعالمي من خلال اعلانه انه يقبل بالحوار، منوها الى ان النظام الخليفي يعمل بعد اطلاق الاعلانات الى اجراء شكلي من هنا او هناك.

واوضح ان المعارضة لازالت في قوتها من خلال الحراك الميداني ولا تستسلم للحلول الشكلية، مشيرا الى ان المعارضة تريد ان تؤكد للبيت المعارض او لاصحاب القرار الدوليين انها لن تقبل الا بالحل الذي يسير بالاتجاه الصحيح.

ونوه هذا القيادي في جمعية الوفاق الى ان المعارضة تشعر بانعدام ثقة كبير تجاه السلطة لانها مرت بتجارب مريرة خاصة مع كثرة الوعود التي نكث بها النظام، مؤكدا ان الوصول الى حل سياسي سلمي لا يكون الا في اطار الضمانات من خلال الامم المتحدة او المنظمات الدولية المحايدة.

يذكر ان البحرين شهدت مظاهرات امس الجمعة في عدة مناطق من البلاد واستخدمت الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع  لتفريق مئات المتظاهرين الذين تجمعوا بالمنامة والمناطق المحيطة بها تحت شعار "عليكم بالمنامة في جمعة الكرامة" احتجاجا على عنف النظام والاحتلال السعودي.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: