شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وصايا آية الله السيستاني الى السياسيين في العراق

كتبت صحيفة الشرق الاوسط الصادرة في لندن في تقرير لها حول وصايا آية الله العظمى السيستاني للسياسيين في العراق: أن آية الله السيستاني حذر السياسيين في العراق من استمرار خطاب التأزيم.
رمز الخبر: 3216
10:31 - 20 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: افادت وكالة انباء شبستان، ان حمزة مصطفى كتب في مقالته التي نشرت في صحيفة الشرق الاوسط: ان المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني حذر رجال الطبقة السياسية الحاكمة في العراق من الاستمرار في خطاب التأزيم وهو ما يساعد على خلق أجواء التفتيت فيما دعا البرلمان إلى عدم الانشغال عن مهامه الأساسية والمتمثلة بتشريع القوانين.

وقال معتمد السيستاني في كربلاء أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة أمس بالصحن الحسيني إن «على مجلس النواب التعامل بموضوعية مع جميع القضايا والاهتمام بمسؤوليته الأساسية المتمثلة بتشريع القوانين»، مضيفا بالقول: «يجب أن لا ينشغل مجلس النواب عن مهامه بتشريع القوانين». وأضاف الصافي أن «الكثير من مشاريع القوانين ما زالت معطلة كمشروع قانون المحكمة الاتحادية»، معتبرا أن «انشغال المجلس عن مهمة تشريع القوانين يلحق الضرر بالمواطنين وقد يؤثر على العملية السياسية». ودعا الصافي السياسيين إلى أن «يغلبوا مصالح البلاد العليا على المصالح الحزبية والفئوية»، مطالبا إياهم بـ«الابتعاد عن خلق أجواء التفتيت ورفض هذه الفكرة وأن يؤكدوا على وحدة البلاد ويراجعوا أداءهم». كما طالب الصافي الأجهزة الأمنية بـ«العمل على منع وقوع الخروق الأمنية»، محذرا من «وجود مخطط ما يحاك للبلاد حيث إن التفجيرات المتصاعدة منذ أيام مفردة في هذا المخطط».

واعتبر الصافي أن «العمليات الإرهابية لم تأت من فراغ وهي تريد التأسيس لشيء ما ولا بد من التنبه لخطورتها»، مشددا على «ضرورة أن تقوم الجهات الأمنية بفرض هيبة الدولة وملاحقة الجماعات المسلحة دون هوادة».

من جهته أكد الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني أي الله الشيخ بشير النجفي، أحد المراجع الأربعة الكبار في النجف، في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أمس أن «المشكلة التي نواجهها باستمرار هي أن الكثير من السياسيين يقدمون مصالحهم الخاصة ومصالح أحزابهم على مصالح الناس وبالتالي يدخلون البلد في متاهات وهذه من وجهة نظر المرجعية هي محور القضية إذ لو أنهم اهتموا بمصالح الرعية لما حصل ما حصل». وأضاف النجفي أن «السياسيين لا يسمعون دائما صوت المرجعية وتحذيراتها لكنهم عندما يواجه البلد أزمة نتيجة لتصرفاتهم فإنهم يهرعون إلى المرجعية طالبين نجدتها».


المصدر: شبستان
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: