شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

کوبلر: خطة اية الله السيستاني خارطة طريق لخروج العراق من الازمة

أكد المبعوث الأممي الى بغداد مارتين كوبلر دعمه لخطة المرجع الديني العراقي آية الله السيد علي السيستاني لخروج العراق من الأزمة، داعياً جميع المسؤولين والتيارات السياسية في هذا البلد الى الجلوس الى طاولة الحوار وتبني مواقف معتدلة.
رمز الخبر: 3210
09:29 - 20 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: ووصف كوبلر في حديث لوكالة أنباء فارس، مواقف السيد السيستاني لإنهاء الأزمة العراقية بأنها منطقية جداً ومنصفة، دعياً الساسة العراقيين الى اخراج البلد من أزمته الراهنة وانقاذه عبر العمل بالخطة وتنفيذها، ووضع حد لخلق ازمات جديدة.

ونوّه المبعوث الأممي الى العراق، الى لقائه الأخير بالمرجع الديني العراقي وأكد أن دور اية الله السيستاني في الساحة العراقية لا يخفى على القاصي و الداني و"لهذا السبب سافرت الى‌ النجف للتشاور معه، حيث أطلعت على مواقفه حول التطورات الراهنة بالعراق".

وشدد على ضرورة الابتعاد عن الصراعات الاعلامية،‌كما اعرب عن امله في ان يتجاوز الساسة العراقيين الازمة الراهنة عبر المفاوضات المتواصلة وتكريس نموذج حقيقي من الديمقراطية والتسامح في بلادهم.

ودعا المرجع الديني العراقي السيد علي السيستاني،‌ الحكومة العراقية إلى الاستماع لما هو مشروع من مطالب المتظاهرين ودراستها وفق أسس منطقية والأخذ في الاعتبار مبادئ الدستور والقوانين وصولاً إلى إرساء دعائم دولة مدنية تكفل الحقوق والواجبات، كما دعا الأجهزة الأمنية إلى ضبط النفس والتحلي بالحكمة والتهدئة، وعدم السماح بوقوع أي صدام مع المتظاهرين، وعدم اللجوء إلى أي خطوة تؤزم الشارع. محملاً جميع الكتل السياسية مسؤولية الأزمة التي يشهدها العراق.


المصدر: انباء فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: