شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

100عالم سعودي يطالبون باطلاق سراح المعتقلين

طالب اكثر من مئة عالم دين في منطقة القصيم وسط السعودية بإنصاف المعتقلين والمعتقلات في سجون المملكة والافراج الفوري عمن لم تثبت عليه تهمة ، محذرين فيه الأسرة الحاكمة من مغبة استمرار حالات الاعتقال التعسفي للنشطاء والناشطات السياسيين بلا محاكمات أو مسوغ شرعي.
رمز الخبر: 3164
10:44 - 15 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:  وفي بيان شديد اللهجة ، دعا العلماء النظام السعودي للاسراع بمعالجة الظلم بشكل جذري بعيدا عن الشعور بالقوة والاستعلاء، محذرين في ذات الوقت من أن التأخير قد يوسع مساحة السخط الشعبي المتمثل في التظاهرات والاعتصامات والوقفات الاحتجاجية.

وطالب البيان بمحاكمة السجناء محاكمة عادلة، ورد الاعتبار لمن تعرض الى الاساءة منهم وتعويضهم ومحاسبة المعتدين.

وأشار الموقعون إلى أن موضوع المعتقلين أصبح قضية المجتمع حيث بعض المعتقلين رهن الاعتقال من عدة سنين لم يعرضوا على القضاء وبعض من صدر لهم أمر افراج لم يفرج عنهم وتَعَرُضُ بعضِهم للإساءة وصل حد التواتر حسب إفادة من خرج منهم أو إفادة أوليائهم.
كما دعا علماء الدين الموقعون على البيان بإنهاء الإساءة الى النساء اللواتي خرجن للتظلم.

واكد العلماء بأن الافراج الحاصل أقل من المأمول مما أدى إلى تنامي التذمر عند الناس عموما وأقارب المعتقلين خصوصا ظهر ذلك على السطح بالمظاهرات والوقفات التي تزداد عدداً وتتسع رقعتها و تشتد نبرتها حدةً وهذا ليس في صالح الحاكم.

وحذروا الأسرة السعودية الحاكمة من عواقب الاستعلاء على الشعب والشعور بالقوة والغلبة، مؤكدين أن عدم الاستجابة الفورية لمطالب المتظاهرين والمحتجين بالإفراج عن المعتقلين سيرفع سقف المطالب الشعبية وحينها لن يكتفي المحتجون وعموم الشعب بمجرد اخراج المساجين.

وبحسب البيان فإنه إذا لم يبادر النظام الحاكم بعلاج الظلم علاجاً جذرياً حكيماً بعيدا عن الشعور بالقوة والاستعلاء فإن ما حصل من مظاهرات واعتصامات ربما يزداد ولن يوقفه مجرد إخراج المعتقلين.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: