شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المبعوث الاممي بالعراق يلتقي آية الله السيستاني

دعا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر، الأحد، عقب لقائه المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني جميع الأطراف إلى الحوار لحل الأزمة الراهنة، معتبرا أن الأزمة القائمة حالياً داخلية وعلى العراقيين حلها.
رمز الخبر: 3130
11:17 - 14 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقال كوبلر خلال مؤتمر صحافي عقده، ظهر اليوم الاحد، في مدينة النجف الاشرف واوردته "السومرية نيوز"، عقب لقائه المرجع الديني السيد علي السيستاني، "أبلغت المرجع السيستاني قلق الأمم المتحدة المتزايد نتيجة عدم الوصول إلى إيجاد حل للازمة التي يمر بها العراق حالياً"، داعياً الجميع إلى "الجلوس والحوار لأن هنالك مطالب على الطاولة يجب مناقشتها".

وأعتبر كوبلر أن "المشكلة القائمة الآن هي مشكلة داخلية وعلى العراقيين جميعاً حلها فيما بينهم"، مطالباً الحكومة العراقية بـ"التحلي بأقصى درجات ضبط النفس".

وتابع كوبلر بالقول "نقلت أفكارنا إلى المرجع السيستاني والتي تطابقت مع أفكاره المتمثلة بأن العراق يجب أن لا يتعرض إلى هذه المخاطر ويجب على الجميع الابتعاد عن الطائفية"، مؤكداً أنه "لا مانع من التظاهر ومن المهم أن المتظاهرين يبقون ضمن القانون ويحافظون على سلمية تظاهراتهم وليس مقبولاً استخدامهم لغة تزعج الآخرين وتأزم الأمر".

وكان كوبلرالتقى أمس السبت رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني كما اجتمع مع رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، فضلا عن لقاءات سابقة مع عدد من المسؤولين العراقيين لبحث الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.


المصدر: مهر
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: