شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن اجراء مناورة لقواتها البحرية قرب الشواطئ السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة عن اجراء تمارين مناورة لقوات البحرية قرب شواطئ سورية في اطار ترتيباتها لتنفيذ مشروع تدريب كبير في شرق البحر المتوسط.
رمز الخبر: 3047
11:08 - 12 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن وزارة الدفاع ان وحدات بحرية روسية تابعة لأسطول البحر الأسود ستقوم بإجراء تمارين المناورة على مقربة من شواطئ سورية في اطار الترتيبات لتنفيذ مشروع تدريبي كبير في البحر المتوسط بمشاركة وحدات من الأساطيل الروسية الأخرى.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد كشفت في وقت سابق عن ترتيبات بدأتها القوات البحرية الروسية لتنفيذ مناورات «منقطعة النظير» في البحرين المتوسط والأسود في نهاية يناير من عام 2013 وفقا لخطة تدريب القوات المسلحة الروسية.

وعلى صعيد اخر ، اعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا الخميس ان الولايات المتحدة ستلتفت في شكل اكبر الى كيفية تأمين مخزون الاسلحة الكيميائية لدى سوريا في حال سقوط الرئيس بشار الاسد (...).

وقال بانيتا في مؤتمر صحافي ان «القلق الاكبر اليوم هو معرفة ما يقوم به المجتمع الدولي للتأكد من انه حين يسقط الاسد، سيتم تنفيذ آليات لنقوم بتأمين هذه المواقع».

واوضح بانيتا ان الحكومة الأمريكية تبحث هذه المسألة مع اسرائيل ودول اخرى في المنطقة، لكنه نفى ان تكون واشنطن في صدد ارسال قوات على الارض للقيام بهذه المهمة وسط اجواء «معادية».واضاف «لا نناقش (ارسال) قوات على الارض».

من جانبه، اعتبر رئيس اركان الجيوش الأمريكية الجنرال مارتن دمبسي في المؤتمر نفسه انه اذا قرر الاسد استخدام اسلحة كيميائية ضد المعارضين السوريين فسيكون شبه مستحيل منعه من القيام بذلك.

وقال ان منع استخدام الاسلحة الكيميائية هو «شبه مستحيل لان هذا الامر سيتطلب مقدارا من الدقة في المعلومات الاستخباراتية يتيح معرفة ما سيحصل حتى قبل ان يحصل هذا الامر».


المصدر: نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: